الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 05:12 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أتلتيكو مدريد يتقدم على برشلونة بهدف في الشوط الأول

برشلونة وأتلتيكو مدريد
برشلونة وأتلتيكو مدريد

تقدم أتلتيكو مدريد على ضيفه برشلونة بهدف دون رد، فى الشوط الأول من المباراة المقامة على ملعب "واندا متروبوليتانو"، ضمن مباريات الجولة العاشرة من الدورى الإسبانى "الليجا".

سجل البلجيكى يانيك كاراسكو هدف الروخيبلانكوس فى الوقت بدل الضائع من الشوط، من انفراد من منتصف الملعب، ليراوغ تير شتيجن ويضعها فى المرمى الخالى.

وتبادل الفريقان شن الهجمات خلال أحداث الشوط الأول، وتصدى الألمانى مارك تير شتيجن لأخطر فرص أتلتيكو عن طريق ماركوس يورينتى.

كما تصدى يان أوبلاك لهجمة رائعة من الأرجنتينى ليونيل ميسى فى الدقيقة 41.

ويحتل أتلتيكو مدريد، المركز الثالث بجدول ترتيب الدورى الإسباني، برصيد 17 نقطة، بينما برشلونة، فى المركز التاسع برصيد 11 نقطة.

ويسعى دييجو سيميونى مدرب الفريق المدريدى، لحل عقدة برشلونة، حيث لم يتمكن من الفوز على البارسا سوى فى 3 مباريات من أصل 28 لقاء جمعهم منذ عام 2011.

ويشارك النجم ليونيل ميسى فى مباراته رقم 800 اليوم مع الفريق الكتالونى.

ورغم تقدم الفريق المدريدى على غريمه الكتالونى منذ بداية الموسم، حيث يحتل فريق دييجو سيميونى المركز الثالث فى ترتيب الليجا بينما يحتل البارسا المركز الثامن بفارق 6 نقاط، إلا أن مواجهة البلوجرانا دائما تشكل عقدة للمدرب الأرجنتينى منذ توليه قيادة الروخيبلانكو فى ديسمبر 2011.

وحقق دييجو سيميوني الفوز على فريق برشلونة ثلاث مرات فقط فى المسابقات الرسمية، منذ أن تولى تدريب الروخى بلانكوس فى ديسمبر 2011، على الرغم من أنهما تقابلا فى 28 مباراة، انتهت 10 منها بالتعادل و15 فوزا للبارسا وثلاثة انتصارات فقط للفريق المدريدى، وهى أسوأ إحصائية للمدرب الأرجنتينى أمام جميع الفرق.

وعلى الجانب الأخر يدخل رونالد كومان مدرب برشلونة مباراة الليلة، على أمل استغلال نقطة ضعف دييجو سيميونى، بالإضافة إلى غياب النجم الأوروجويانى لويس سواريز عن صفوف أتلتيكو مدريد بسبب إصابته بفيروس كورونا، فى تحقيق الفوز، للاقتراب من المربع الذهبى والمنافسة على اللقب من جديد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.