الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 12:55 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عادات خاطئة قبل الإفطار تدمر الصحة

عادات خاطئة قبل الإفطار
عادات خاطئة قبل الإفطار

من المعروف لدى الجميع أنه يتم ممارسة بعض العادات الخاطئة قبل تناول وجبة الإفطار التى قد تدمر الصحة.

ولهذا نستعرض معكم عادات خاطئة قبل الإفطار تدمر الصحة ويجب الحذر منها:

= تناول مضادات الالتهاب.. لا يمكن تناول الأسبرين والباراسيتامول والأدوية الأخرى المضادة للالتهابات (NSAIDs) على معدة فارغة سواء قبل الإفطار أو أي وقت اخر من اليوم تكون فيه المعدة خالية من الطعام أو مر اكثر من ساعتين على تناول اخر وجبة، لأن تناول هذه الادوية على معدة فارغة يقلل من فعاليتها، ويتسبب في الإصابة بمشاكل صحية خطيرة (مثل النزيف المعدي).

وبالتالى يجب تناول تناول الحليب الطازج فهي من الأشياء التي تساعد في تقليل هذه الآثار الضارة لتناول مضادات الالتهاب على معدة فارغة ، و إذا لم يكن متوفرًا ، يمكن تناول كمية كبيرة من الماء.

= تناول القهوة.. عند تناولها في الصباح قبل الإفطار أو في أي وقت على مدار اليوم تشعر فيه بالجوع يعرضك لمشاكل صحية كثيرة خاصة في الجهاز الهضمي، حتى القهوة منزوعة الكافيين تحفز إنتاج الحمض الذي قد يسبب حرقة المعدة ومشاكل أخرى في الجهاز الهضمي إذا تم تناولها على معدة فارغة.

=تخطي وجبة الإفطار.. يؤدي ذلك حتى بعد تناول القهوة إلى نقص مادة السيروتونين المسئولة عن السعادة مما يجعل الانسان يشعر بمزاج كئيب طوال اليوم.

وإذا كنت غير قادر على التخلي عن عادة شرب القهوة أول شيء في الصباح، فتناولها مع الحليب أو الكريمة: ستقلل دهون الحليب من الآثار السلبية، كما يجب أن تختار القهوة الطبيعية بدلًا من القهوة المجففة بالتجميد.

= مضغ العلكة.. من المعلومات التي لايعرفها الكثيرون أن الحمض الهضمي الذي ينتج أثناء مضغ العلكة " اللبان " قبل تناول الطعام يدمر بطانة المعدة ، وقد يؤدي الإفراط في تناول العلكة إلى التهاب المعدة، كما ثبت علميًا أن الأشخاص الذين يمضغون العلكة يفضلون الوجبات السريعة (البطاطس المقلية والحلوى) بدلًا من الفاكهة والخضروات والأطعمة الصحية مما يعرضهم للإصابة بمشاكل عديدة فى مقدمتها زيادة الوزن.

كما ان مضغ العلكة المحتوية على مواد تحلية طبيعية (إكسيليتول ، سوربيتول) أقل ضررًا على الجسم من العلكة المحتوية على السكر أو السيكلامات أو الأسبارتام كما ينبغي أن تتجنب مضغ العلكة لأكثر من 10 دقائق ، حتى لو كنت تناولت الطعام قبل مضغها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.