الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 01:10 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

آخر تقاليع كورونا.. قصة عطر برائحة الكتب

عطر برائحة الكتب
عطر برائحة الكتب

عودتنا أزمة تفشى فيروس كورونا، من ظهور المواقف المضحكة والغريبة التى تظهر يوميًا ويفاجئنا بها المواطنين في ظل الحجر المنزلي ببعض الدول التى جعلتهم يبتكرون تقاليع جديدة كما يصفها البعض.

ومن آخر تقاليع كورونا، واقعة غريبة جدًا أذهلت كل من سمعها، ما ظهر مؤخرًا قصة عطر برائحة الكتب، الذى أطلقته شركة Powell’s Books الأمريكية، حيث يمنح عشاق الكتب القديمة والمكتبات الكلاسيكية فرصة استنشاق رائحة كتبهم المفضلة في منازلهم.

جاء ذلك بعد إغلاق متاجر الكتب بسبب تفشي فيروس كورونا، وأطلقت عليه اسم «Powell’s Eau de bookstore»، وهو عطر للجنسين يبلغ تكلفته حوالي 25 دولار.

وكان منتجو العطر قد صرحوا عبر موقع الشركة، أنه يتكون من مزيج من البنفسج والخشب والببليكور، ويهدف العطر إلى استنساخ رائحة الورق القديم الذي يخلق جوًا مليئًا بالحياة مع استدعاء الذكريات، ويستحضر متاهة من الكتب والمكتبات السرية والمخطوطات القديمة، كما أبدي بعض الذين حصلوا على العطر إعجابهم بهذه الفكرة، وشارك أحدهم نصيحة عبر موقع الشركة قال فيها " يمكنك رش العطر في موزع الزيت العطري، ومع بخات قليلة ستحصل على رائحة المكتبات الكلاسيكية في غرفتك".

جاء ذلك وفقًا لما كشفته شبكة cnn، التى أشارت إلى أن الشركة تلقت حتى الآن 1225 طلبًا، حيث قالت إميلي برودوفيتش المتحدثة باسم باول إن الاستجابة كانت "إيجابية للغاية" ، حيث تقدم المكتبة طلباً ثانياً مع موردها، وكان مصدر الإلهام لالتقاط رائحة الكتب لمنح محبي الكتب ، الذين فاتتهم المكتبات بعد إغلاقها مؤقتًا بسبب فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن مقر Powell’s Books يقع في بورتلاند، ويقول مالكوها إنها "أكبر مكتبة للكتب المستعملة والجديدة في العالم"، ويحتل متجرها مساحة سكنية كاملة وتضم ما يقرب من مليون كتاب، ويتم بيع العطور عبر الإنترنت وهي متوفرة بإصدار محدود، وستكون متوفرة فقط حتى نفاذ الكمية، بحسب موقع إنسايد إيدشن.

علمًا أن هذا العطر هو تذكير رائع بواحد من الأشياء العديدة التي يحبها عشاق الكتب في المكتبات المستقلة مثل Powell ، خاصة في وقت يتعرض فيه تجار التجزئة المحليون والمستقلون لضربة مستمرة من أمازون وتجار التجزئة العملاقين الآخرين عبر الإنترنت بالوضع الحالي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.