الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 03:44 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«الجمارك» تناقش مقترحات «تجارية القاهرة» فى القانون الجديد

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

مشاركة مجتمعية ومناقشات هادفة نظمتها مصلحة الجمارك، برئاسة السيد كمال نجم، رئيس المصلحة، لأعضاء غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربى، رئيس الغرفة، حيث تم تنظيم ندوة حوارية حول قانون الجمارك الجديد، استهدفت إتاحة الفرصة للتجار لمناقشة مسئولى الجممارك بشأن المواد المشكلة لقانون الجمارك الجديد.

وأكد عمرو خضر، رئيس لجنة الجمارك بالغرفة، أن التنسيق بين مصلحة الجمارك والغرفة أمر هام ليكون تطبيق هذا القانون صحيحًا ويتم تفادى السلبيات، خاصة مع وضع مقترحات المجتمع التجارى فى الاعتبار، موجهًا الشكر إلى مسئولى مصلحة الجمارك على حضور هذه الندوة.

وأوضح كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، سعى المصلحة لتحقيق الصالح العام من خلال هذا القانون، متابعا : وقانون الجمارك القديم لا يتناسب مع العصر الحالى، كما أن قانون الجمارك الجديد به مميزات عديدة منها التقسيط للضريبة الجمركية وسرعة الإفراج الجمركى مع المراجعة اللاحقة ؛ مما يؤدى إلى تقليل زمن الإفراج وخفض أسعار السلع، بجانب أن القانون الجديد يقبل المستندات إلكترونيًا والتوقيع الإلكترونى مع تشديد العقوبات على المخالفين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.