الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:45 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مرصد الأزهر يكشف سلاح جديد لجماعة «بوكو حرام» الإرهابية بنيجيريا

أدان مرصد الأزهر عمليات الاختطاف التي تنتهجها جماعة «بوكو حرام» الإرهابية حالياً بنيجيريا وذلك بعد شن مسلحين مجهولين هجومًا إرهابيًّا، أول أمس الأحد، استهدف أحد التجمعات السكنية بولاية «كادونا» شمال نيجيريا، ما أسفر عن مقتل شخص واختطاف العشرات.

وقال مرصد الأزهر في بيان له اليوم : إن أسلوب الاختطاف بات سلاح جماعة «بوكو حرام» الإرهابية من أجل البقاء؛ فعلى الرغم من تعرض تلك الجماعة في الآونة الأخيرة لسلسلة من الانتكاسات والهزائم، فإنها لا تزال حتى الآن الأكثر خطورة ودموية في الغرب الأفريقي ودولة نيجيريا بصفة خاصة.

وأشار إلى أن عمليات الاختطاف التي ترتكبها جماعة «بوكو حرام» الإرهابية تعدُّ تجارة رابحة ومصدرًا رئيسًا لتمويل الجماعة؛ إذْ يتم استخدام المختطفين في المقايضة مع الحكومة لإطلاق سراحهم مقابل مبالغ مالية ضخمة، أو إجراء عملية تبادل مع المقبوض عليهم من «بوكو حرام».

كان محمد جليج، المتحدث باسم الشرطة في «كادونا»، صرح بإن المسلحين هاجموا تجمع «ريغاسا» بمنطقة «إجابي» بالولاية، مضيفًا أنه تم نشر عناصر الشرطة لتأمين المنطقة وتعقُّب الجناة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.