الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 11:34 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مقتل وإصابة 30 من ميليشيات أردوغان في كمين شمال الرقة

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن التفاصيل الكاملة للكمين الذي نصبته قوات سوريا الديمقراطية «قسد»، أمس الاثنين، لمقاتلي الفصائل الموالية لأنقرة بعين عيسى شمال الرقة، وأسفر عن مقتل 18 من الفصائل، بالإضافة لإصابة 13 آخرين بجراح متفاوتة، بعضهم في حالات خطرة.

وقال المرصد، ومقره لندن، إن مجموعة من 30 مقاتلًا على الأقل من الفصائل الموالية لتركيا تسللوا نحو قرية بأطراف عين عيسى، وانسحبت «قسد» من مواقعها في القرية بعد نصب كمين من الألغام، انفجرت بالمقاتلين بعد دخولهم القرية، تزامنًا مع ذلك قامت «قسد» بقصف صاروخي مكثف استمر حتى ساعات الصباح.

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر للمرصد السوري، أن عناصر من جنسيات شيشانية وأزبكية من العاملين ضمن القوات الروسية، يقومون بتصوير مواقع عسكرية لقسد في منطقة عين عيسى ومحيطها، ويقدمونها للقوات التركية، وجرى تسجيل حالات قصف متكررة لتلك المواقع بعد وصول معلومات للجانب التركي عنها.

وأشار المرصد السوري صباح اليوم، إلى اشتباكات عنيفة شهدتها منطقة قرية معلق الواقعة بمحيط عين عيسى شمالي الرقة، بين الفصائل الموالية لأنقرة من جهة، وقوات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى، حيث تسلل الأول نحو مواقع الأخير منتصف ليل أمس، إلا أن قسد أوقعت المقاتلين بكمين داخل المنطقة، وجرت اشتباكات عنيفة، تسببت بمقتل 11 من الفصائل الموالية لتركيا، كما قتل وأصيب مقاتلي في قسد، وعدد القتلى بين الطرفين مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.