الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:10 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ما لم يُنشر عن مباحثات بوتين وزعيمي أذربيجان وأرمينيا حول كاراباخ

بوتين
بوتين

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مكالمتين هاتفيتين مع زعيمي أذربيجان وأرمينيا تطورات الوضع في إقليم كاراباخ، في ظل انتشار قوات حفظ السلام الروسية هناك.

وقال الكرملين، إن الرئيس بوتين، والرئيس الأذري إلهام علييف، ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، بحثوا يومي 23 و24 نوفمبر، مهمة قوات حفظ السلام الروسية في كاراباخ، والخطوات المستقبلية المتعلقة بتقديم مساعدات إنسانية للسكان هناك.

وأضاف البيان أن الزعماء تناولوا قضايا التنسيق في المجال الاقتصادي وفتح طرق المواصلات في المنطقة، وفقًا لـ«روسيا اليوم».

كما بحث بوتين مع علييف وباشينيان سير تطبيق اتفاقات التسوية في كاراباخ، إضافة إلى نتائج زيارة الوفد الحكومي الروسي إلى يريفان وباكو في 21 نوفمبر.

وكانت أذربيجان وأرمينيا قد وقعتا بوساطة روسية في 9 نوفمبر الجاري، اتفاقًا يقضي بالوقف الكامل للحرب في كاراباخ، ونشر قوات روسية لحفظ السلام في المنطقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.