الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 09:19 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المصرى للدراسات الاقتصادية : الكويز حركت التعاون التجارى بين مصر وأمريكا

المركزى للدراسات الاقتصادية
المركزى للدراسات الاقتصادية

تشهد العلاقة التجارية بين مصر وأمريكا، فجوة كبيرة، تتمثل في زيادة العجز التجارى، وبلغ حجم الواردات الأمريكية إلى مصر نحو 5.4 مليار دولار عام 2019، مقابل صادرات مصرية قيمتها 3 مليار دولار فقط .. هذا ما أعلنته الدكتورة عبلة عبد اللطيف، المدير التنفيذي ومدير البحوث بالمركز المصرى للدراسات الاقتصادية، والتى أضافت أن اتفاقية الكويز، كان لها دورها البارز فى زيادة حجم الصادرات المصرية إلى الولايات المتحدة خلال الفترة من 2005 – 2019 بنحو مليار دولار .. جاء ذلك خلال انعقاد منتدى الاستراتيجيات الأردني اليوم الثلاثاء، الذى نظمه المركز المصرى للدراسات الاقتصادية بعنوان "الاتفاقيات التجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية حالتى مصر والأردن".

وأعربت عبد اللطيف، عن سعادتها بالتعاون بين المركز ومنتدى الاستراتيجيات الأردني، في إطار سعى المركز المصرى للتوسع في عمله إقليميا ودوليا، والذى يرتكز على التعاون وتبادل وجهات النظر في القضايا ذات الاهتمام المشترك من خلال المناقشات والفعاليات المختلفة، وهو ما ينعكس بالاستفادة على مستوى العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة