الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 07:59 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل الاتصال الهاتفي بين بوتين وأردوغان

بوتين وأردوغان
بوتين وأردوغان

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لمناقشة خطوات تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وزيادة حجم التبادل التجاري بين أنقرة وموسكو.

وناقش الرئيسان التطورات في سوريا وليبيا والأوضاع في إقليم ناجورنو كاراباخ، المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان.

وفي نطاق الخطوات المتخذة لحل مشكلة كاراباخ وتحقيق الاستقرار الدائم في المنطقة، أعرب أردوغان عن تطلعه إلى بدء فعاليات مركز المراقبة التركي- الروسي بالإقليم في أقرب وقت.

وفي إشارة إلى حرص أذربيجان تجاه استعادة كامل أراضيها، شدد أردوغان على أنه لا ينبغي السماح للجانب الأرميني بتعقيد الحل الدائم والتهرب من مسئولياتها والتزاماتها فيما يتعلق باتفاق كاراباخ.

وأكد أردوغان لنظيره الروسي أنه «لا يمكن فهم انتقاد جهود السلام من قبل مجموعة مينسك»

وأشار أردوغان إلى الحاجة لخطوات سريعة وملموسة لإنهاء الصراع في سوريا، كما في كاراباخ، لافتًا إلى ضرورة مواصلة التعاون بين تركيا وروسيا في كل من المحادثات السياسية والعسكرية بهدف حماية وحدة وسلامة ليبيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.