الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 03:53 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

زيت الجزر.. الحل المثالي لجمال البشرة والشعر

زيت الجزر
زيت الجزر

من المعروف لدى الجميع أن زيت الجزر غني بمادة الكاروتين المضادة للأكسدة، التي تحارب ما يعرف بـ"الجذور الحرة" التي تهاجم الخلايا وتُعجّل بشيخوخة البشرة، كما أنه يعتبر بمثابة سر جمال البشرة والشعر؛ إذ يحارب تجاعيد البشرة ويمنحها مظهراً نقياً يشع نضرة وحيوية، كما أنه يحارب تقصف الشعر ويمنحه مظهراً لامعاً يأسر الألباب.

ولهذا نستعرض معكم اليوم فوائد زيت الجزر المذهلة للبشرة والشعر:

= غني بمادة الكاروتين المضادة للأكسدة، التي تحارب ما يعرف بـ"الجذور الحرة" (Free Radicals)، التي تهاجم الخلايا وتُعجّل بشيخوخة البشرة.

=يشتمل زيت الجزر أيضا على البيتا كاروتين (بروفيتامين أ) وفيتامين أ (الرتينول)، وهي مواد فعالة تعمل على حماية الخلايا وإبطاء عملية الشيخوخة.

= يمتاز بتأثير مضاد للبكتيريا والالتهابات، ما يجعله سلاحاً طبيعياً فعالاً لمحاربة شوائب البشرة.

= يعمل زيت الجزر أيضا على ترطيب البشرة الجافة والمتشققة ويمنحها ملمساً مخملياً، كما أنه يعد مثاليا للبشرة الحساسة بفضل مكوناته الطبيعية.

= يمنح زيت الجزر البشرة إطلالة برونزية ساحرة؛ حيث تبدو البشرة كما لو كانت الشمس قد طبعت قبلة عليها، فضلا عن أنه يوفر للبشرة حماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة؛ حيث إنه يمتاز بمُعامل حماية من أشعة الشمس (SPF) يبلغ 13.

= يعمل زيت الجزر على ترطيب الشعر ومحاربة تقصفه ويمنحه مظهرا لامعا يخطف الأنظار. ولهذا الغرض يتم تدليك أطراف الشعر بزيت الجزر وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ليؤتي مفعوله، ثم شطفه جيدا بالماء والشامبو.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.