الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 11:34 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شعبة السيارات تطالب بالتوسع في محطات الغاز الطبيعي في مصر

أكدت شعبة السيارات في مصر على أهمية الغاز الطبيعي في المرحلة المقبلة في أساطيل السيارات العاملة في مصر, وطالبت بضرورة الاهتمام بمشروعات التوسع في اقامة محطات الغاز الطبيعي حيث تعتبر الوسيلة الأكثر دفعاً لزيادة اقبال المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز حيث يتخوف الكثيرون من قلة سيارات محطات الغاز الطبيعي مقارنة بالبنزين، وبالتالي يرفضون تحويل سياراتهم حتى لو كانوا متقبلين للفكرة.

وأوضحت الشعبة أن الدولة وضعت خطة عامة لمشروع التحويل في السيارات للغاز الطبيعي والأمر في حاجة للتوسع في اقامة محطات الغاز من أجل مساعدة الدولة في نجاح الفكرة والمشروع الذي يستهدف تقليل معدلات التلوث في مصر. والمشروع مهم سواء للسيارات الملاكي وسيارات الركاب أو سيارات النقل الجماعي المستهدفة مع سيارات الأجرة في مشروع احلال الغاز في الفترة المقبلة.

وشددت الشعبة على صعوبة بيع السيارات الجديدة من الوكلاء التي تعمل بالغاز مباشرة من المصانع الأم بسبب قلة المحطات التي توفر خدمات الغاز والتموين به في مصر ، فيما وضحت أن بعض العيوب التي تنتج من استخدام الغاز الطبيعي في السيارات يجب تلافيها من أجل نجاح المشروع في مصر والتي من أهمها أن تنتج السيارات في الأساس تعمل بالغاز الطبيعي ولا يتم تحويلها لغاز.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة