الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:22 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رغم وفاته.. الإنجليز ينعون مارادونا بمهاجمته بسبب لمسة اليد الشهيرة

رغم وفاته ونعي كل المؤسسات الرياضية والصحف العالمية رحيل أسطورة كرة القدم الأرجنتينى دييجو أرماندو مارادونا، إلا ان الصحف الإنجليزية لن تنس لمسة اليد الشهيرة وظلوا يهاجموا مارادونا حتي بعد وفاته.

وذلك حيث انتقدت صحيفة ديلى ستار الإنجليزية، أسطورة كرة القدم الأرجنتينى دييجو أرماندو مارادونا، بعد وفاته ليلة أمس الأربعاء، بسبب لمسة اليد الشهيرة، والتي اشتهرت بـ "يد الله"، عندما سجل منها الأسطورة الهدف الأول الذى ساهم في فوز راقصى التانجو بنتيجة 2-1 على الأسود الثلاثة في مباراة الدور نصف النهائي من كأس العالم عام 1986.

وجاء ذلك من خلال تصدر غلاف صحيفة "ديلى ستار" الإنجليزية، اليوم الخميس بعنوان "أين كان الفار عندما كنا في أمس الحاجة إليه؟"، مع صورة للنجم الراحل دييجو مارادونا اثناء تسجيله للهدف بيده .

وتوفى مارادونا امس إثر قصور حاد في القلب، بعد أن أصيب بـ "أذمة رئوية حادة"، وخضع للعلاج داخل المستشفي ،ولكن انتهت حياته بليلة البارحة.

ويرجع تاريخ تلك المباراة التي تناولتها ديلي ميل إلى كأس العالم في بطولة 1986 بالمكسيك، حينما نجحت إنجلترا فى احتلال قمة المجموعة السادسة بالفوز على البرتغال، والتعادل مع المغرب والانتصار على بولندا، قبل أن تحقق فوزا ساحقا على باراجواي بنتيجة 3-0. في مواجهة ربع النهائي بمدبنة مكسيكو سيتي واصطدمت إنجلترا بالمنتخب الأرجنتيني فى الدور ربع النهائى، وسط أجواء متوترة سياسيا بسبب حرب جزر فوكلاند.

وشهدت المباراة هدفين تاريخيين للنجم الأرجنتني دييجو مارادونا، حيث سجل الأول بيده من لمسة يد واضحة، قبل أن يعود بعدها بعدة دقائق فقط ويحرز هدفا من أجمل أهداف البطولة على مدار تاريخها حيث سيظل هذا الهدف عالقا بجميع قلوب وعشاق كرة القدم ، ولم يستفد منتخب إنجلترا من هدف تقليص الفارق الذى أحرزه جارى لينيكر هداف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.