الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:29 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سوسيداد يواجه فياريال في مواجهة قمة نادرة للدوري الإسباني

سوسيداد يواجه فياريال
سوسيداد يواجه فياريال

يلتقي ريال سوسيداد المتصدر مع ضيفه فياريال صاحب المركز الثالث يوم الأحد ضمن المرحلة الحادية عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم في مواجهة تشير إلى الوضعية الجديدة التي أصبحت عليها الليجا مع مرور الربع الأول من الموسم.

ويحتل ريال مدريد حامل اللقب المركز الرابع ويلتقي مع ضيفه الافيس بعد غد السبت وبإمكانه فقط أن يتقدم للمركز الثالث حال فوزه.

ويقبع برشلونة في المركز الثالث عشر ويلتقي مع ضيفه اوساسونا صاحب المركز الرابع عشر يوم الأحد، بعد أسوأ بداية للنادي الكاتالوني منذ 29 عاما.

وأصبحت الفرصة مواتية لظهور بطل جديد للدوري الإسباني منذ أن كسر أتلتيكو مدريد قاعدة هيمنة برشلونة والريال على الليجا، ونال اللقب في 2014.

ويقدم سوسيداد بقيادة المدرب إيمنويل الجواسيل مسيرة استثنائية في الموسم الحالي ونجح في الفوز على ملعب قادش في الجولة الماضية ليعزز موقعه في الصدارة، لكن فياريال أيضا تحت قيادة مدربه يوناي إيمري ظهر حتى الآن بشكل جيد وأظهر قدرته في المنافسة على الصدارة.

وتعادل فياريال بهدف لمثله مع ريال مدريد في الجولة الماضية وكان بمقدوره أن يخرج فائزا بعد أن فرض سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الثاني.

وغاب باكو الكاسير هداف فياريال عن مواجهة الريال بسبب الإصابة في أربطة الساق ولم يتدرب مع الفريق هذا الاسبوع، لكن باقي اللاعبين في أتم الجاهزية للمشاركة.

ويعاني سوسيداد من غياب جناحه ديفيد سيلفا الذي يعاني من إصابة في أربطة الساق.

وبإمكان ريال مدريد أن يضغط على أهل القمة من خلال مواجهته أمام الافيس، منتشيا بالفوز على ملعب إنتر ميلان الإيطالي بهدفين دون رد مساء الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

واستعاد زين الدين زيدان مدرب الريال جهود لاعب وسطه البرازيلي كاسيميرو بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد، في الوقت الذي يواصل فيه صانع اللعب البلجيكي إدين هازارد مساعيه لاستعادة مستواه المعهود بعد تسجيله هدفا في شباك إنتر من ركلة جزاء.

ولم يقدم هازارد حتى الآن أفضل ما لديه منذ انضمامه للريال قادما من تشيلسي في 2019، لكن قبل غيابه الأخير كان مستواه قد بدأ في الارتفاع بشكل ملحوظ.

وقال زيدان "سعيد لهازارد ، سعيد لأنه يلعب ، هو في حاجة للعب ويفعل ذلك الآن".

وأضاف "لقد عاد للملعب ويستمتع بلعبه وندرك إمكانياته ، نحتاجه في الفريق وأن يلعب بشكل جيد".

ورغم تعثره محليا نجح برشلونة بقيادة مدربه الهولندي رونالد كومان في استعادة هيبته القارية بالفوز الساحق على دينامو كييف الأوكراني برباعية بيضاء في دوري أبطال أوروبا أمس الأول الثلاثاء في غياب ليونيل ميسي وفرانكي دي يانج اللذين فضل كومان اراحتهما.

وشارك المدافع الشاب اوسكار مينجويزا في المباراة الماضية بدلا من المخضرم جيرارد بيكيه الذي يغيب لعدة أشهر بسبب إصابة قوية في الركبة.

وقال كومان "بإمكانه (مينجويزا) أن يخوض المزيد من المباريات ، لقد أظهر أننا نستطيع الاعتماد عليه".

وأضاف "ينبغي أن يعمل بشكل قوي لكي يشارك بصورة أكبر لكنه منحنا انطباعا جيدا ، يتدرب معنا منذ أسابيع ولديه فرصة للعب".

ويخرج اتلتيكو مدريد الوصيف لملاقاة مضيفه بلنسية يوم السبت وبإمكانه أن يتقاسم الصدارة مع سوسيداد برصيد 23 نقطة ، حال فوزه.

واكتفى اتلتيكو بالتعادل سلبيا مع لوكوموتيف موسكو الروسي أمس الأربعاء في دوري الأبطال، ويفتقد الفريق جهود مهاجمه دييجو كوستا أمام بلنسية في ظل معاناته من تجلط في الأوردة بعد اسبوع واحد تعافيه من إصابة في الفخذ.

كما يغيب لويس سواريز في ظل استمرار علاجه من فيروس كورونا المستجد ليصبح جواو فيليكس وحيدا في خط هجوم اتلتيكو أمام بلنسية.

وتعثر بلنسية كثيرا هذا الموسم حيث يحتل المركز التاسع حاليا بعد بيع مجموعة من أبرز لاعبيه الصيف الماضي، لكن رغم ذلك نجح في اكتساح ريال مدريد 4 /1 في أوائل الشهر الجاري ليظهر قدرته على مجاراة كبار الدوري الإسباني.

وتنطلق الجولة الحادية عشر غدا الجمعة بمباراة بلد الوليد مع ليفانتي، ويلتقي يوم السبت التشي مع قادش وهويسكا مع اشبيلية ويلتقي الأحد خيتافي مع اتلتيك بيلباو وسيلتا فيجو مع غرناطة... على أن تختتم الجولة يوم الاثنين بمباراة ريال بيتيس مع إيبار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.