الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 07:11 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تحذير هام من الصحة العالمية: إذا لم تفعلوا هذا الأمر ستصاب عقولكم وأجسادكم بالأمراض

فتاة تضع ماسك- صورة تعبيرية
فتاة تضع ماسك- صورة تعبيرية

في أول توجيه لها منذ نحو عشر سنوات، أكدت منظمة الصحة العالمية ضرورة ممارسة جميع البالغين 150 دقيقة على الأقل من النشاط البدني القوي أسبوعياً، وهو أمر ينطوي على أهمية بالغة حتى بالنسبة للصحة العقلية في حقبة كوفيد-19.

وأوصت المنظمة بأن يمارس الأطفال والمراهقون التمارين البدنية بمعدل ساعة واحدة يومياً والحد من الوقت أمام الشاشات الإلكترونية.

وقالت المنظمة لدى إطلاق حملتها "كل حركة مهمة" إن على الأشخاص من جميع الأعمار تعويض السلوك الخامل المتنامي لديهم بالنشاط البدني وذلك لدرء المرض والعيش لسنوات أطول.

وقال روديجر كريتش مدير قسم تعزيز الصحة العامة في منظمة الصحة العالمية إن زيادة النشاط البدني لا يساعد فحسب على الوقاية من أمراض القلب والسكري من النوع الثاني والسرطان ولكنه يحد أيضاً من أعراض الاكتئاب والقلق ويقلل من التدهور المعرفي بما في ذلك الزهايمر كما يحسن الذاكرة".

وقالت منظمة الصحة العالمية إن واحداً من كل أربعة بالغين وأربعة من بين كل خمسة مراهقين لا يمارسون ما يكفي من النشاط البدني الذي يمكن أن يشمل المشي وركوب الدراجات.

وأكدت مديرة وحدة النشاط البدني بالمنظمة أن ممارسة النشاط يومياً أمر جيد ليس فقط لأجسامنا بل أيضاً لصحتنا العقلية ، ناصحة بأهمية تنفيذ هذه الإرشادات خلال قيود كورونا المطبقة في جميع أنحاء العالم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.