×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 17 يناير 2021 06:25 مـ 3 جمادى آخر 1442هـ
نجوم الفن

ماتت محروقة داخل شقتها.. وزوجها أديب شهير.. وجدة لقاء الخميسي .. حكايات مثيرة لا تعرفها عن الفنانة فاتن الشوباشي

الموجز

فنانة من زمن الفن الجميل تتمتع بقدر كبير من الموهبة والجمال ولدت لعائلة فنية وهو ما ساعدها أن تكون نجمة الستينيات خاصة بعد وقوفها أمام كبار النجوم وعلى الرغم من أنها شاركت في عدد قليل من الأعمال الفنية إلا أنها تركت بصمة مشرفة وقوية في السينما، أنها الفنانة فاتن الشوباشي التي ماتت محروقة داخل شقتها، وتزوجت من الأديب عبد الرحمن الخميسي، وحفيدتها هي النجمة لقاء الخميسي.

"الموجز" يرصد لكم خلال السطور التالية حكايات مثيرة لا تعرفونها عن الفنانة فاتن الشوباشي:ـ

ولدت فاتن الشوباشي يوم 23 عام 1935، تنتمي لأسرة مثقفة جداً فوالدها هو الأديب الكبير محمد فريد الشوباشي، تخرجت من كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية، أحبت الفن منذ نعومة أظافرها وبدأت مشوارها الفني من خلال المشاركة في أدوار صغيرة في عدة أعمال سينمائية وتليفزيوينة.

اكتشف موهبتها الفنية الأديب عبد الرحمن الخميسي والذي أصبح بعد ذلك زوجها وقدمها في مسرحية "نجفة بولاق"، ثم شاركت في عدد من المسلسلات الإذاعية ومنها مسلسل "يوميات نائب في الأرياف"، و"القصر العائلي".

قدمت أولى تجاربها التمثيلية في السينما من خلال فيلم "شباب طائش" بطولة محرم فؤاد وسميرة أحمد وتوفيق الدقن ومحمد طه ونجوى فؤاد وعبد الخالق صالح وزوزو ماضي ونادية النقراشي ومحمد عوض ويوسف فخر الدين وعبد الغني النجدي، وتأليف وإخراج السيد زيادة.

شاركت في عدد قليل من الأفلام وهم فيلم "الحقيقة العارية" أمام ماجدة وإيهاب نافع، و"مطلوب أرملة" مع نادية لطفي وحسن يوسف، و"حب للجميع" أمام محمد رضا وميمي شكيب ومحمود رضا وعبد المنعم مدبولي، و"من أحب" مع أحمد مظهر وماجدة ونعيمة وصفي.

قامت بأولى بطولاتها المطلقة من بوابة التليفزيون من خلال بطولة مسلسل يحمل عنوان "ماما" وشاركها بطولته عدد من الفنانين مثل هالة فاخر ورشوان توفيق وطارق أنور، وهو من تأليف وإخراج عبد الرحمن الخميسي، كما شاركت في بطولة مسلسل "الرمال الناعمة" مع نيللي وزين العشماوي.

وكانت آخر أعمالها من خلال شخصية "الدكتورة صبرية مبارك" التي قدمتها في آخر أفلامها "الدخيل" عام 1967، بطولة كوكبة متآلقة من كبار النجوم مثل ليلى فوزي وزيزي البدراوي ومحمود المليجي وصلاح قابيل وحمدي غيث ورجاء حسين وسعيد صالح وعبد الرحمن أبو زهرة، وإخراج نور الدمرداش.

تزوجت "الشوباشي" من الأديب عبد الرحمن الخميسي، وأثمرت تلك الزيجة عن فتاة تدعى "هند" وولد واسمه "خالد"، تسببت في صدمة للجميع خصوصاً في الوسط الفني حول رحيلها بعد تعرضها لحادث حريق مأساوي تسبب في وفاتها على الفور يوم 28 إبريل من عام 1968.

قرر عبد الرحمن الخميسي زوج الفنانة الراحلة فاتن الشوباشي الزواج أكثر من مرة، حيث لديه من الأبناء ما يزيد عن 12 ابن وما يقرب من 23 حفيد من ضمنهم النجمة لقاء الخميسي وهي ابنة نجله "عبد الملك عبد الرحمن الخميسي".

فاتن الشوباشي لقاء الخميسي عبد الرحمن الخميسي ماتت محروقة داخل شقتها زوجها أديب شهير جدة لقاء الخميسي حكايات مثيرة لا تعرفها أسرار النجوم تويتر

مواقيت الصلاة

الأحد 06:25 مـ
3 جمادى آخر 1442 هـ 17 يناير 2021 م
مصر
الفجر 05:20
الشروق 06:51
الظهر 12:05
العصر 14:59
المغرب 17:19
العشاء 18:40
180865 65001 88310 203156 678702