الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:40 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نهائي القرن.. 3 سيناريوهات أمام موسيماني لتعويض غياب ديانج

الأهلي
الأهلي

لا صوت يعلو فوق صوت مباراة القمة بين الأهلى والزمالك، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، اليوم الجمعة، والتي ينتظرها قطاع كبير من جماهير القطبين، وسط ترقب كبير لتلك المباراة التي تحدث للمرة الأولى في تاريخ إفريقيا، وشهدت الأيام القليلة الماضية، ترقبا من جمهور القطبين للإصابات التي تظهر في صفوف الفريقين خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19"، والذي يهدد العالم كله، وأصاب عددا من اللاعبين.
وأعلنت اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم، إصابة 6 لاعبين بالأهلي والزمالك، بفيروس كورونا، وهو ما يعني غيابهم عن لقاء القمة، ومن بين اللاعبين الذين تم الإعلان عن إصابتهم بكورونا، المالي أليو ديانج لاعب خط وسط الأهلي، والذي تأكد غيابه عن صفوف الفريق، الأمر الذي أثار قلق الكثير من الجماهير، نظرا للتفكير في التشكيل الأفضل للمباراة.
ويستعرض "الموجز"، 3 سيناريوهات أمام بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، قد يلجأ لأحدها لتعويض غياب اللاعب المالي.
حمدي فتحي
وربما يعد هذا السيناريو هو الأقرب لتعويض غياب أليو ديانج، خاصة أن حمدي فتحي، هو البديل الأول أمام موسيماني، ليشغل هذا المكان بجانب عمرو السولية.
ويعتبر حمدي فتحي، أحد الأوراق الرابحة التي عادة ما يعتمد عليها موسيماني، في الفترة الأخيرة، سواء بدفعه في التشكيل الأساسي أو استخدامه كبديل.

رامي ربيعة بجوار السولية
ويعتبر الدفع بـ رامي ربيعة، بجانب عمرو السولية، في خط الوسط المدافع، واحدا من السيناريوهات التي يمكن أن تحدث في مباراة القمة، خاصة أن هذا المركز سبق وشارك فيه ربيعة.
محمد مجدي أفشة
ومن السيناريوهات المطروحة أيضا أمام موسيماني، لتعويض غياب ديانج، الدفع بـ محمد مجدي أفشة، في هذا المركز، على أن يكلف عمرو السولية، المهام الدفاعية، ويتقدم أفشة، أكثر للأمام في حالة الهجوم، ليستغل موسيماني، لياقة اللاعب البدنية العالية، وقدرته على تسليم واستلام الكرة من مركز "8" بالملعب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.