الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 07:56 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

نائب الغلابة يروي قصة صعوده ويرد الجميل لأهالي قريته

نائب الغلابة
نائب الغلابة

كشف نائب الغلابة أحمد حلمي الشيشيني،تفاصيل تجربته إلى قبة البرلمان قائلا في تصريحات لوكالة سكاي نيوز : "بدأت الخطوة الأولى لهذا الحلم قبل حوالي عامين، طرأت الفكرة عليّ، وعرضتها على المقربين مني، بعضهم سخر، وآخرون شجعوني.. لم تكن سخريتهم نابعة من رفضهم لي، لكن من ظروفي المادية الصعبة التي لا يمكن أن تنافس قوة المال السياسي الذي ينفقه رجال الأعمال بسخاء ليحظوا بالمقعد البرلماني".

وأبرز: "قرّرت خوض الانتخابات الأخيرة، كنت أعتقد أن قيمة التأمين الخاص بالانتخابات ثلاثة آلاف جنيه، لكنني فوجئت بأنها عشرة آلاف جنيه، وهو مبلغ يصعب علي تدبيره، وازدادت الأمور سوءًا حين وجدت أنني سأحتاج إلى ثلاثة آلاف جنيه أخرى للكشف الطبي؛ إلا أن أهالي قريتي قاموا بتجميع المبلغ، لأسجل اسمي رسميًا مرشحًا للانتخابات البرلمانية".

اعتمد الشيشيني في حملته الانتخابية على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصًة "فيسبوك"؛ ليتغلب على ضعف الموارد المادية، فبدأ بنشر أكثر من فيديو عبر صفحته الخاصة، عرض فيها أفكاره ورؤيته على أهالي بلدته؛ ليبدأ الأهالي بتمويل حملته الانتخابية، إذ قدم له الجميع كل ما يستطيعون تقديمه، وأطلقوا عليه العديد من الألقاب منها "مرشح القلوب" و"مرشح الغلابة".

المؤتمرات الدعائية بدأت في قريته والقرى المحيطة بها بتمويل من الأهالي؛ ليتحول نجاحه حلمًا ليس له فقط، بل لكل أهالي قريته الذي قرروا منذ اليوم الأول دعمه حتى النهاية.

وعانى الشيشيني مع زيادة شعبيته من حملات تنمر بسبب عمله كمشرف بملعب خماسي في قريته، وكسائق "توك توك"، وهناك من حاول التشكيك في نزاهته، وهناك من استخدمه لتضييق المنافسة على المرشحين الآخرين لصالحه، لكن أهالي القرية، ممن يثقون به، كانوا يردون عنه الشائعات، مصرّين على ألا يفسد حلمهم أحد.

وازداد إيمان الشيشيني ومن حوله من مؤيدين، بعد دخوله جولة الإعادة، واتضح للجميع، أن حلم أحمد الشيشيني الذي كان محل سخرية البعض، يقترب من التحقق، وأنه ليس مجرد فكرة غير قابلة لتنفيذ، وازداد حماس اتباعه أكثر وأكثر؛ لأنه رجل يشبههم تمامًا تبعده خطوات قليلة على تمثيلهم في البرلمان.

مع إعلان النتيجة، احتفل أهالي القرية بنجاحه، وصار بالنسبة لهم رمزا، ينتظرون منه رد الجميل، وأن يكون خير ممثل عنهم، وصوتهم إلى المسؤولين، وأن يعمل على حل مشكلاتهم قدر المستطاع، وهذا ما تعهد به النائب لناخبيه

وقرّر أهالي قرية "النجيلة"، إقامة احتفالية بنجاح نائبهم غدًا الجمعة، ومشاهدة القمة المرتقبة بين الأهلي والزمالك في نهائي البطولة الأفريقية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.