الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 07:58 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرفي على أسهل طريقة الحماية من أمراض اللثة

تبييض الأسنان
تبييض الأسنان

اتفق كثير من الأطباء على أفضل طريقة لعلاج أمراض اللثة والوقاية منها وهي تنظيف الفم بشكل جيد.

هذا بالإضافة إلى أن علاجات الأسنان والعلاجات الطبية الإضافية ضرورية في بعض الأحيان.

وبالتالي نستعرض معكم أسهل طريقة للحماية على صحة اللثة:

- غسل الأسنان بالفرشاة لمدة دقيقتين تقريبًا يجب أن يكون آخر شيء تفعله في الليل قبل الذهاب إلى السرير وفي مناسبة واحدة أخرى كل يوم ولا يهم إذا كنت تستخدم فرشاة أسنان كهربائية أو يدوية، لكن بعض الناس يجدون أنه من الأسهل والأفضل تنظيف الأسنان باستخدام فرشاة أسنان كهربائية المهم تنظيفها جيدا.

- يجب استخدام معجون أسنان يحتوي على كمية المناسبة من الفلورايد، وهو معدن طبيعي يساعد في الحماية من تسوس الأسنان وإذا كانت أسنانك حساسة يجب اختيار نوع معجون مناسب لها.

- تنظيف أسنانك بالخيط أو استخدام فرش ما بين الأسنان بانتظام

- يفضل أن يكون ذلك يوميًا قبل تنظيف أسنانك بالفرشاة.

- الابتعاد نهائيا عن تدخين السجائر والشيشة.

- زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري على الأقل مرة واحدة كل عام إلى عامين إذا كانت حالة الفم عادية.

- من الأمور الهامة جدا لصحة اللثة والفم هي استخدام غسول الفم المطهر الذي يحتوي على الكلورهيكسيدين أو هيكسيتيدين متاح بدون وصفة طبية ويمكن شراؤه بسهولة.

- توجد حالة من الجدل بين الأطباء والعلماء حول جدوي استخدام غسول الفم للأشخاص أصحاب اللثة السليمة ام الأفضل لهم عدم استعماله.

- لا تستطيع أنواع غسول الفم إزالة البلاك الموجودة، وهي المادة اللاصقة التي تتشكل عندما تتجمع البكتيريا على سطح أسنانك ، ولكنه يساعد في منع تكونها.

- يمكن لغسول الفم الكلورهيكسيدين أن يصبغ أسنانك باللون البني إذا كنت تستخدمه بانتظام، واشطف فمك جيدًا بين غسل أسنانك بالمعجون والفرشاة واستخدام غسول الفم الكلورهيكسيدين لأن بعض المكونات في معجون الأسنان يمكن أن تمنع عمل غسول الفم.

- يجب زيارة الطبيب فور حدوث مشكلة فى أسنانك لأنه الوحيد الذي يستطيع تقديم النصح لك ومساعدتك في اختيار نوع الغسول المناسب لحالتك .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.