الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:03 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”العري” رمزاً للثورة النسائية.. عارضة أزياء بولندية تحارب قوانين الإجهاض بغلاف ”صادم” علي مجلة أجنبية

صورة من الغلاف بعد اقتصاص أجزاء منه
صورة من الغلاف بعد اقتصاص أجزاء منه

ظهرت عارضة الأزياء "آنجا روبيك" تقف عارية على ثلاثة أغلفة تجسد "قضية قوة المرأة" في مجلة فوج ببولندا، وذلك احتجاجًا على قوانين الإجهاض الجديدة الأكثر تشددًا في البلاد .

وظهرت آنجا على ثلاثة أغلفة مختلفة تتهم بولندا بقمع النساء وتقييد حقوقهن الإنجابية.

شاركت آنجا الغلاف الأول مع متابعيها البالغ عددهم 1.2 مليون شخص علي موقعها في انستجرام، حيث ظهرت عارية برداء أحمر يربط معصمها ببعضها البعض وتاتو علي شكل صاعق على خدها.

وقالت آنجا لجمهورها ومعجبيها إن ظهورها عارية هو الطريقة التي عبرت بها عن كل النساء في احتجاجنا ، تمردها ، قوتنا ، ألمنا ، غضبنا وأملنا.

وأضافت: أعتقد أن التصوير الفوتوغرافي له قوة هائلة ، حيث يمكنه جذب الانتباه ، وإثارة المشاعر ، وبدء المحادثات ، وتحفيزنا على العمل والتغيير.

مشيرة أن العري أصبح رمزا للثورة النسائية، وقالت إن بولندا حاليًا، تضع خطط حكومية جارية لحرمان النساء من حقوقهن الإنجابية والحق في تقرير حياتهن وأجسادهن.

ويُظهر الغلاف الثالث لقطة في رأس "أنجا" وهي ترتدي الحد الأدنى من المكياج ، بينما يدور دخان أحمر حول رأسها.

وقالت آنجا: أنا وطنية ومع تقدمي في العمر، أشعر بارتباط متزايد ببولندا، وعندما تتعرض حقوق المرأة وحقوق مجتمع والحرية الشخصية والمعلمين والطلاب للهجوم في بلدي، وعندما تعلن الدولة عن عدو جديد في مجتمعنا كل يوم تقريبًا، لا يمكنني الصمت.

"لقد قيل لنا أنه يجب أن نشعر بالعار على من نحن ومن نحب وما نؤمن به".

"هذا يقسم البلاد ويجعلنا نشعر بعدم الاستقرار وعدم الأمان ومن الأسهل التلاعب بمجتمع ممزق. دعونا لا نخاف. "يجب ألا يتدخل القانون في قراراتنا الشخصية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.