الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 12:39 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فاكهة القشطة.. الحل السحري لتقوية المناعة ومحاربة السرطان

فاكهة القشطة
فاكهة القشطة

هل تعلمين سيدتى أن القشطة تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية المذهلة؟.. وذلك لأنها تتميز بقشرتها السميكة التي يمكن تحديد مدى نضجها من خلال لونها فإذا كانت قشرتها خضراء فهذا يعني أنها لم تنضج بعد، أما في حال مال لونها إلى الأصفر، فهى قادرة على تقوية المناعة ومحاربة السرطان.

القشطة .. تنتشر بشكل أساسي في المناطق الاستوائية ذات المناخ الدافئ، لا سيما البرازيل والمكسيك وأمريكا الوسطى، بالإضافة إلى بعض الدول العربية مثل السودان ومصر واليمن وغيرها.

ولهذا نستعرض معكم فوائد فاكهة القشطة المذهلة:

= تقوم على تعزيز الجهاز المناعي لمحاربة الأمراض المختلفة ومقاومة البكتيريا والفطريات والفيروسات. فهي غنية بالفيتامينات والمعادن الضريوية للجسم مثل الفيتامينات ب و سي، والكالسيوم والماغنيسيوم، إلى جانب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تحارب كل انواع الالتهابات الناتجة عن عدوى فيروسية أو بكتيرية.

= يمكن أن توفر الحماية ضدّ مرض السرطان، فبفضل ما تحتويه من عناصر مغذية ومفيدة، وتحديداً الفيتامين بي، تساعد هذه الثمرة على تعزيز قدرة الجسم لمواجهة الأورام السرطانية ومحاربة الخلايا السرطانية لمنعها من النمو.

= تحمي من أمراض القلب، فبالإضافة إلى كل الفيتامينات والمعادن المتوفرة فيها، تعتبر القشطة من الأطعمة الغنية بالألياف التي تساعد على تغذية الجسم وتقويته، إلى جانب قدرتها على خفض معدلات الكولسترول الضار في الجسم، وهذا ما يساعد على حماية القلب من العديد من الأمراض والاضطرابات على غرار النوبات والجلطات القلبية.

= يمكن أن تساعد القشطة على الحفاظ على معدل طبيعي من السكر في الدم، فهي تعزز إنتاج الأنسولين وتساعد على الحد من ارتفاع معدل السكر في الدم، وبالتالي تعتبر مناسبة للوقاية من مرض السكري، وضرورية لمرضى السكري لمساعدتهم على السيطرة على مرضهم.

= لمن يرغب في خسارة الوزن الزائد بشكل طبيعي، ينصح بتناول القشطة التي تساعد على الشعور بالشبع بفضل الألياف المتوفرة فيها، وتوفر الغذاء الصحي للجسم بفضل عناصرها الأساسية، كما أنها قليلة السعرات الحرارية، ما يمنع تراكم الدهون وزيادة الوزن، ولكن كما سائر الأطعمة من فواكه وخضار، ينصح بتناولها باعتدال للحصول على هذه الفوائد المتعددة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.