الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 10:51 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على حكم صلاة الوتر بعد العشاء مباشرة

يبدأ وقت صلاة الشفع والوتربعد الانتهاء من صلاة العشاء والتراويح ويستمرإلى آخر الليل فيكون آخرالليل كله من بعد العشاء إلى الفجر وقتًا للتهجد، غير أن أفضل وقت لصلاة التهجد هو آخر الليل، أو ما قارب الفجر، ودخل في الثلث الأخير من الليل، فهو وقت السحر والاستغفار وتجلِّي الفيوضات الربانية على القائمين والمستغفرين والذاكرين من الله رب العالمين، فيجوز للمسلم أن يصلي صلاة الوتر بعد العشاء مباشرة.

وقالت دارالإفتاء المصرية إن وقت صلاة الوترما بين صلاة العشاء وطلوع الفجر لتختم بها صلاة الليل وسميت بذلك لأنها تصلى وترًا ركعة واحدة أو ثلاثًا أوأكثرولا يجوز جعلها شفعًا مؤكدة أنها سنة مؤكدة وليس واجبا على الصحيح.

وأضافت الإفتاء: أن المصلي إما أن يوتر بركعة، أو بثلاث، أو بأكثر، فإن أوتر المصلي بركعة ركع وسجد وتشهد فيها وسلم، وإن أوتر بثلاث يجوز له 3 طرق: أن يصلي الثلاث ركعات متصلات بتشهد واحد، ويجوز أن يصليها بتشهد بعد الثانية من غير تسليم، وتشهد بعد الثالثة، وذلك كالمغرب، ويجوز له الفصل بينها فيصلي ركعتين، ثم يسلم ويصلي ركعة، وكل هذه الصور صحيحة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة