الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:08 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هيئة الأرصاد تزف بشرى سارة لسكان القاهرة

تعتبر القاهرة من أكثر المحافظات تضررًا حال سقوط الأمطار، حيث تغرق بعض المناطق مثلما حدث العام الماضي في منطقة التجمع الخامس.

في هذا السياق زفت هيئة الأرصاد بشرى لسكان محافظة القاهرة، حيث قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ هناك سطوع لأشعة الشمس منذ الساعات الأولى من الصباح في سماء القاهرة، والأجواء مستقرة إلى حد كبير، كما أنّ هناك شبورة مائية في الصباح الباكر، على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية.

وأضاف شاهين، أنّ الشبورة تتكون وتقل معها مستوى الرؤية الأفقية عادة بعد الفجر، وتستمر حتى الساعة السابعة صباحا، وبعد زيادة سطوع أشعة الشمس تبدأ الرؤية في التحسن.

وتابع أنّه خلال هذه الفترة نلاحظ انخفاضا ملحوظة في درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح، والطقس بالفعل يكون شديد البرودة في هذه الأوقات.

وأوضح أنّه خلال فترات النهار في الأيام المقبلة، سيكون الطقس لطيف ومعتدل على معظم محافظات الجمهورية، وفي فترات الليل بصفة عامة يكون الطقس شديد البرودة، مطالبا بارتداء الملابس الشتوية.

واستطرد، أنّ درجات الحرارة لن تعود وترتفع مرة أخرى، وستستمر الأجواء على ما نحن عليه الآن، وهو انخفاض في درجات الحرارة، لافتا إلى وجود أمطار بمناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا والمناطق المطلة على البحر المتوسط، أما القاهرة وباقي محافظات الجمهورية فهي بعيدة تماما عن فرص سقوط الأمطار، وسيستمر معنا هذا الوضع حتى نهاية الأسبوع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.