الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 06:36 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تنظيم داعش يتبي تفجير مصفاة النفط العراقية

داعش
داعش

أعلن تنظيم "داعش" اليوم الأحد، مسئوليته عن مهاجمة مصفاة نفط في شمال العراق

وكان وكالة أنباء "رويترز" الإخبارية، أفادت في نبأ عاجل لها منذ قليل، باندلاع حريق ضخم في مصفاة نفط شمال العراق بعد سقوط صارخ مجهول المصدر.

ونقلت قناة "السومرية" عن مصادرها الخاصة، قولها إن الصاروخ كان من طراز كاتيوشيا وضرب مصفاة نفط صينية في محافظة صلاح الدين شمالي البلاد.

يأتي ذلك في ظل ترقب للانتخابات المقبلة، وسط اندلاع مظاهرات عدة في محافظات عراقية شتى إثر أزمة سياسية يعشيها العراق بعد أن أسقطت المظاهرات حكومة عادل عبد المهدي التي قدمت استقالتها العام الماضي، لتتولى بعدها حكومة انتقالية مهمتها "التحضير للانتخابات" بحسب تصريحات متكررة لرئيس وزرائها، مصطفى الكاظمي.

وتحشد الكتل السياسية مثل التيار الصدري وكتلة "فتح" التي تجمع الأذرع السياسية للميليشيات، والكتل السنية المختلفة للانتخابات العراقية بشكل مبكر، فيما ينقسم الناشطون العراقيون بشأن المشاركة فيها، ولا يوجد لهم جهد منسق حتى الآن.

وأصدر التيار الصدري الذي يسيطر على قاعدة شعبية عريضة في مختلف المناطق العراقية، بيانات متتالية الأسبوع الماضي للرد على دعوات المقاطعة، ولدعوة أنصاره إلى "الطاعة" وانتظار قائمة انتخابية يباركها الصدر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة