الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 09:43 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خلي بالك.. أخطاء شائعة تجنبيها عند استخدام كريم الأساس

اختيار كريم الأساس
اختيار كريم الأساس

جميعنا نعلم جيدًا أن كريم الأساس أحد أهم أدوات التجميل التي يجب أن تكون الفتاة على دراية كاملة بالطريقة الصحيحة لاستخدمه، باعتباره أول طبقة يتم وضعها على البشرة لتجهيزها لوضع المكياج.

وترتكب العديد من الفتيات أخطاء شائعة عند استخدام المكياج بشكل يومي، ورغم أن الكثيرات منهن لديهن المعلومات والمعرفة الكافية التي تمكنهن من استخدام أدوات التجميل بشكل يبدو احترافيًا بدرجة كبيرة، إلا أنه على الجانب الىخر هناك البعض لا يملكن الخبرة الكافية.

ولهذا نستعرض معكم اليوم أخطاء شائعة يجب تجنبها عند استخدام كريم الأساس:

= يؤدي عدم تقشير البشرة للتخلص من الجلد الميت، إلى تكتل طبقة كريم الأأساس على البشرة، مما يجعل شكلها يبدو سيئًا، لذا يجب تقشير البشرة قبل استخدام كريم الأساس، حتى يسهل عليكِ دمجه على بشرتك.

= تعد خطوة اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة، هي أهم خطوة يجب التركيز فيها للحصول على نتيجة جيدة، فتجنبي اختيار درجة مختلفة كثيرًا عن لون بشرتك، واحرصي على لون قريب تمامًا من لون بشرتك الطبيعية، حتى لا تبدين بشكل غريب عند تطبيق درجة أفتح أو أغمق من بشرتك، واعلمي أن الأمر قد يتطلب المزيد من الوقت للحصول على الدرجة المناسبة.

= تعتقد بعض الفتيات أن استخدام كمية كبيرة من كريم الأساس تساهم بدرجة أكبر في إخفاء عيوب البشرة، الأمر الذي يتناقض مع الواقع تمامًا، حيث يفضل استخدام طبقة خفيفة منه، ووضع طبقة أخرى عند الحاجة، واستخدام الكونسيلر في إخفاء عيوب البشرة الظاهرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.