الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:04 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لماذا يتمتع الرجال بصحة أفضل بعد الطلاق وتعاني النساء أمراض نفسية وعقلية؟ .. دراسة أوربية تفسر

 الرجال يتمتعون بصحة عقلية أفضل بعد الطلاق
الرجال يتمتعون بصحة عقلية أفضل بعد الطلاق

أكدت دراسة صادرة حديثاً عن إحدي الدول الأوربية أن الرجال يتمتعون بصحة عقلية أفضل بعد الطلاق فيما تعاني النساء علي العكس تماماً من آثار سلبية شديدة علي الصحة العقلية والجسدية.

وقال الدراسة الدنماركية الصادرة عن جامعة كوبنهاجن، أن الصحة العقلية والجسدية لدى المطلقات اللواتي خضعن للبحث، تدهورت بشكل كبير بعد الطلاق.

وتمت الدراسة علي 1856 أمرأة مطلقة حديثاً، وتم إجراء استبيان حول خلفية هؤلاء النساء وصحتهن وتوقيت طلاقهن، ووجدوا أن الطلاق تسبب بأضرار نفسية وجسدية لهن.

كما كشفت الدراسة علي أن الصحة العقلية والجسدية للمطلقات اللواتي حصلن على طلاق سريع خلال أيام من الخلاف مع الزوج، كانت أسوأ بكثير مقارنة بالنساء اللواتي حصلن على طلاق بعد عدة أشهر أو سنوات.

وعلي العكس تماما وجدت الدراسة أن الرجال يتمتعون بصحة عقلية أفضل بعد الطلاق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.