×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 22 يناير 2021 07:42 صـ 8 جمادى آخر 1442هـ
عرب وعالم

رسميًا.. ولاية أريزونا تُصدق على فوز جو بايدن بالانتخابات الأمريكية

بايدن
بايدن

صدقت ولاية أريزونا رسميًا، اليوم الاثنين، على نتائج أصوات الولاية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت بداية نوفمبر الجاري، بفوز الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بأصوات الولاية في المجمع الانتخابي وعددها 11 صوتًا.

وقالت وزير خارجية الولاية كايتي هوبز - وفق ما أوردته شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية - إن "عملية الانتخابات كانت الأكثر تأمينًا في التاريخ الحديث، "على الرغم من المزاعم التي لا أساس لها من الصحة".

وأشارت الشبكة إلى أن هوبز صدقت على النتائج اليوم بحضور حاكم الولاية دوج دوسي والمدعي العام مارك برنوفيتش جنبًا إلى جنب مع رئيس المحكمة العليا في أريزونا روبرت بروتينيل، وفقًا لما يقتضيه قانون الولاية.

وصدّق حاكم ولاية بنسلفانيا، منذ عدة أيام، على نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية التي أظهرت فوز الرئيس المنتخب جو بايدن على منافسه دونالد ترامب.

وكتب حاكم الولاية توم وولف في تغريدة على حسابه في تويتر: "اليوم تمت المصادقة على نتائج انتخابات الثالث من نوفمبر في ولاية بنسلفانيا لمنصب الرئيس ونائب رئيس الولايات المتحدة".

وأضاف أن مسئولة الانتخابات في الولاية كاثرين بوكفار "أكدت النتائج اليوم"، موضحًا أنه وقع في ضوء ذلك الوثيقة التي تؤكد فوز بايدن ونائبة الرئيس المنتخب كامالا هاريس في الولاية.

وتمتلك ولاية بنسلفانيا 20 صوتا في المجمع الانتخابي. وكان ترامب قد فاز بأصوات ولاية بنسلفانيا خلال الانتخابات الرئاسية التي جرت عام 2016 ونافسته فيها هيلاري كلينتون.

وكانت ولاية بنسلفانيا محورًا لمحاولات ترامب القانونية لإبطال نتائج الانتخابات.

 

ولاية أريزونا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ولاية بنسلفانيا ترامب

مواقيت الصلاة

الجمعة 07:42 صـ
8 جمادى آخر 1442 هـ 22 يناير 2021 م
مصر
الفجر 05:20
الشروق 06:50
الظهر 12:07
العصر 15:03
المغرب 17:23
العشاء 18:44