الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 06:00 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس مكافحة كورونا: الإجراءات الاحترازية طوق النجاة حتى وصول لقاح كورونا

أكد الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أن هناك مواطنين أصابهم الملل بسبب الإجراءات الوقائية المشددة، موضحاً أن طوق النجاة فى الإجراءات الاحترازية والأمل أصبح قريبا بظهور لقاح مضاد لفيروس كورونا.

وأضاف حسنى، خلال تصريحات تلفزيونية أن المؤكد حتى ظهوراللقاح والذى لن يأخذه جميع المرضى ولكن الفئات الأولى بالرعاية، إنه يجب الحذر الشديد واتخاذ الإجراءات الاحترازية الرعاية الطبية المبكرة والعاجلة عند حدوث أى عرض.

وأكمل رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن التأخر فى الرعاية الصحية يؤدى إلى مشاكل وإذا ظهرت أعراض يجب التوجه فوراً إلى المستشفي، كما أن الفترة المقبلة سيكون هناك لبس بين أعراض الأنفلونزا وكورونا، ويجب على المواطنين عدم التهاون، موضحاً أن أي مستشفى خاص يرفض استقبال مريض سيكون هناك عقاب وإجراءات عاجلة ضدها، وعلى المواطن تقديم شكوى ضدها.

وتابع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن نفس الأعراض للفيروس ولم تتغير ولكن معدل التعلم عند الطبيب اختلف كثيراً وتعلم من الأخطاء، في الشهور الماضية كان الفيروس بنفس الأعراض، كما أن برتوكولات العلاج أصبحت أكثر دقة ومعدل تعلم الأطباء أصبح عالياً في التعامل مع المصابين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.