×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 18 يناير 2021 01:02 مـ 4 جمادى آخر 1442هـ
الأخبار

عاجل.. الخطيب يعلن عن زيارة نادي الزمالك ويكشف تفاصيل المصالحة التاريخية بعد رحيل مرتضي منصور

الخطيب
الخطيب

 

قالت مصادر بالنادي الأهلي أن محمود الخطيب رئيس النادي قرر اصطحاب وفد من مجلس الإدارة لزيارة نادي الزمالك لتهنئة المستشار أحمد بكري برئاسة القلعة البيضاء.
وأكدت المصادر أن الخطيب أبدي تقديره للتصريحات الإيجابية التي أدلي بها بكري بخصوص الأهلي وجماهيره.
وكان االمستشار أحمد البكري رئيس اللجنة المعينة لإدارة نادي الزمالك قد وجه رسالة إلى النادي الأهلي، حيث حرص على تقديم التهنئة للأهلي بالتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال البكري في تصريحات إذاعية: «نهنئ الأهلي، ونرغب في أن تكون علاقة الزمالك مع جميع الأندية وعلى رأسها القلعة الحمراء واللجنة الأولمبية على أرقى مستوى، ونبحث عن فتح صفحة جديدة مع الجميع».

وكان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة قد تبني مبادرة جديدة للصلح ولم الشمل بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، وبين جميع المؤسسات والهيئات الرياضية، لطي صفحة الخلافات الماضية، وفتح صفحة جديدة خالية من التعصب والإساءات، بعد نجاح مبادرة «مصر أولًا.. لا للتعصب»، التي ساهم فيها القطبان بشكل كبير في نهائي دوري أبطال أفريقيا، سواء على مستوى مجلسي الإدارة أو على مستوى الفريقين لاعبين وجهازا فنيا، وصولًا للجمهور الذي خرج راضيًا عن المباراة.

ووفقًا لمصدر مطلع ومقرب من الدكتور أشرف صبحي داخل وزارة الشباب والرياضة، فإن وزير الرياضة فتح خطوط اتصال بين كل من محمود الخطيب والمستشار أحمد بكري رئيس الزمالك وناقش معهما سبل لم الشمل وإنهاء الخلافات، وهو ما اتفق عليه الأطراف الثلاثة، وأسفر عن إصدار محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، بيانًا رسميًا لنبذ الخلاف، وطي صفحة الإساءات.

وكشف المصدر أن وزير الشباب والرياضة فضّل أن يبدأ مبادرته وحديثه مع الأهلي ورئيسه، وعلى الفور استجابت إدارة الأهلي، وتفاعلت مع المبادرة ببيان رسمي، وأعلنت طي صفحة الإساءات والحلافات نهائيًا، وعدم تقليب أوراق الماضي، فضلًا عن رفض رئيس الأهلي أي إساءة لأي لاعب أو مسؤول في كل المؤسسات والكيانات الرياضة، لرفع اسم مصر عاليًا خفاقًا.

 

كان محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي قد شدد علي ضرورة الدعم المستمر لكل أواصر الود والاحترام المتبادل بين عناصر المنظومة الرياضية، معلنًا رفضه القاطع للإساءة لأي من هذه العناصر؛ سواء كان لاعبًا أو مدربًا، أو مسؤولًا، أيًا كان موقعه.

وأكد «الخطيب»، في تصريحات عبر الموقع الرسمي للنادي: «الرياضة وسيلة للتقارب والتسامح وليس للتباعد؛ لأن الفوز ببطولة أو خسارة أخرى لا تعني نهاية العالم، ولابد أن تكون الروح الرياضية هي اللغة السائدة بين الجميع».

وطالب رئيس الأهلي كل الجماهير بانتماءاتها المختلفة بطي صفحة أي إساءات سابقة صدرت من البعض، ويجب أن نسمو فوقها، وبلادنا تحتاج إلى التكاتف والوقوف خلف قياداتها؛ للنهوض بها وتحقيق كل الطموحات، بل ولابد أن نحرص على أن تبقى العلاقة بين الكيانات الرياضية ثابتة وراسخة؛ لأنها أكبر من نتيجة مباراة أو الفوز بأي بطولة.

وجدد الكابتن محمود الخطيب تهنئته لأعضاء وجماهير الأهلي، مؤكدًا على تقديره الخالص لدعمهم ومساندتهم للنادي طوال الفترات الماضية.

 

الخطيب الزمالك الأهلي الصلح زيارة الزمالك وزير الشباب والرياضة

مواقيت الصلاة

الإثنين 01:02 مـ
4 جمادى آخر 1442 هـ 18 يناير 2021 م
مصر
الفجر 05:20
الشروق 06:51
الظهر 12:05
العصر 14:60
المغرب 17:19
العشاء 18:41
180865 65001 88310 203156 678702