الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:52 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مفيد جدًا للوجه الدهني.. فوائد سحرية تجهلينها عن زيت الزيتون

زيت الزيتون
زيت الزيتون

هل تعلمين سيدتي أن زيت الزيتون الدهني يشكل طبقة على جلدك تحبس الأوساخ والجلد الميت بداخلها؟.. بالفعل خاصة أن وهذا بدوره فهو يفسح المجال لتكوين الرؤوس السوداء.

ولهذا فإن زيت الزيتون ليس خيارًا جيدًا لمن يعانون من بشرة شديدة الجفاف أيضًا، خلصت العديد من الدراسات إلى أن حمض الأوليك الموجود في زيت الزيتون مسؤول عن كسر قدرات الترطيب الطبيعية للبشرة في حالة جفاف الجلد.

كما يعد من أكثر الزيوت التي يوصى بها بشدة مؤيدو طريقة تنظيف الزيت، وذلك لأن زيت الزيتون غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، ويساعد اليشرة في الحصول على الترطيب المناسب الذي تحتاجة.

وبما أن البشرة الدهنية ناتجة عن الإفراط في إفراز الزيت من الغدد الدهنية، أولًا ، نظف مسامك بالبخار ثم ضع زيت الزيتون وقم بالتدليك مرتين على الأقل في الشهر، فزيت الزيتون غني بالبيوتين ، ومليء بالكثير من المكونات المضادة للشيخوخة ويمكن أن يجعل بشرتك تبدو صحية

ولهذا نستعرض معكم فوائد سحرية تجهلينها عن زيت الزيتون للوجه الدهني:

= يمكنك تدليك زيت الزيتون الدافئ على بشرتك ، والاستمرار في التدليك في حركات دائرية لمدة 10 دقائق ، واستخدامه حتى تحت عينيك، ستكون النتيجة واضحة.

= يحدث حب الشباب عندما يتراكم الزيت على بشرتك ، لكن بعض الناس أفادوا أن استخدام العلاجات القائمة على الزيت على بشرتك سيخلصك من حب الشباب.

ويوصي المدافعون عن طريقة الترطيب بالزيت باستخدام زيت الزيتون لجميع أنواع البشرة نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، يعتبر زيت الجوجوبا وبذور العنب واللوز وزيت الخروع مفيدًا أيضًا، ومع ذلك ، لا يُنصح عادةً بزيت جوز الهند.

= يعتبر أيضًا أحد مضادات الأكسدة ، لذلك قد يساعد في منع أو عكس الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية المسببة للسرطان، يحتوي على تركيز عالٍ جدًا من مكون يسمى سكوالين بالمقارنة مع الأنواع الأخرى من الدهون والزيوت التي يأكلها البشر عادة، السكوالين هو ما يعطي زيت الزيتون دفعة إضافية من مضادات الأكسدة.

= يساعد في علاج التجاعيد، إذا كنت عرضة لحب الشباب ، استخدم صابون مصنوع من زيت الزيتون قد يساعد في تقليل حب الشباب عن طريق قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، من المعروف أيضًا أن زيت الزيتون يعمل على ترطيب وترطيب بشرتك.

- عند استخدام زيت الزيتون للبشرة الجافة ، يفضل بعض الأشخاص تناوله أو مزجه مع طعامهم أو مجرد ابتلاع ملعقة بمفردها ، بينما يختار البعض الآخر تطبيقه موضعيًا ، وفركه في بشرتهم للحصول على فوائد ترطيب إضافية، لا تحتاج إلى استهلاك الكثير على أساس يومي، تكفي ملعقة كبيرة فقط ويمكن خلطها مع السلطة أو مع باقي طبقك، إذا كانت بشرتك حساسة وتميل إلى التكسر بسهولة ، فاحذر عند وضع زيت الزيتون على وجهك، هناك العديد من منتجات التجميل في السوق التي تحتوي على زيت الزيتون ولكنها في نفس الوقت لا تسبب انسداد المسام ، مما يعني أنها لن تسد مسامك.

ولتجربة التطهير بزيت الزيتون فاتبعي الآتي:

جهز زيت الزيتون أو اخلط زيت الزيتون والزيوت الأخرى وفقًا للوصفة
صب الزيت في راحة يدك ثم ضعه على وجهك.
قم بتدليك الزيت أو الخليط حوله لبضع دقائق.
اتركي الزيت على الوجه لمدة دقيقة أخرى.
اغمس منشفة في ماء دافئ بارد بدرجة كافية لاستخدامه على الوجه ولكنه دافئ بدرجة كافية لإذابة الزيت.
ضع المنشفة على وجهك واحتفظ بها لمدة 15 ثانية.
امسحي الزيت ببطء عن وجهك.
كرر حتى يتم مسح كل الزيت عن الجلد.
سترغب في القيام بذلك بانتظام ، ولكن ليس أكثر من مرة في اليوم. قد يستغرق الأمر أسبوعًا أو أسبوعين قبل أن ترى النتائج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.