الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 11:53 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لتحقيق حلمها بأن تصبح عارضة أزياء.. فتاة تفقد 50 كيلو من وزنها

تايلور راجانو
تايلور راجانو

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مجموعة مم الصور لفتاة نجحت في فقدان 50 كيلو من وزنها لكي تحقق حلمها بأن تصبح عارضة أزياء.

الأمر الذى أثار دهشة الجميع، وأعربوا عن إعجابهم الشديد بالفتاة الأمريكية تايلور راجانو التى تبلغ من العمر 30 عاما، حيث تمكنت من خسارة نحو 50 كيلوجرام من وزنها وحققت حلمها بأن تصبح عارضة أزياء، بعد أن كان وزنها 110 كيلو.

المثير للدهشة أن تلك الفتاة ثابرت بعد خضوعها لعملية في المعدة، وكان وزنها قد وصل إلى نحو 110 كيلوجرام، لكنها نجحت في النهاية من خسارة الكثير من وزنها، ليصل إلى نحو 60 كيلوجراماً، وانخفض قياس ملابسها من 20 إلى 4، مما منحها الثقة لمتابعة دراستها لنيل درجة الماجستير والعمل في مجال الأزياء.

ورغم أن تايلور من أرلينجتون بولاية فيرجينيا كات أن تترك الدراسة في سنتها الأخيرة، إلا أنها بعد التخرج كانت غير متحمسة أبداً لمتابعة الدراسة، وبعمر 21 سنة زاد وزنها نحو 48 كيلوجرام.

وفي المدرسة الثانوية، لم تعتقد تايلور أنها كانت ذكية بما يكفي للالتحاق بالجامعة، حيث تقول "كنت في فصول التربية الخاصة حتى المدرسة الثانوية، كنت أعاني من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه واضطراب المعالجة السمعية واضطراب المعالجة الحسية".

ولكنها لم تكتفى بهذا بل قامت بإجراء العديد من الحميات الغذائية دون أن تحصل على النتيجة المرجوة، قررت الخضوع لعملية لتصغير المعدة، ومنذ إجراء العملية اقتصرت على تناول 1000 سعرة حرارية في اليوم، موضحة أنها كانت تأكل وجبات خفيفة مقارنة بما كانت عليه قبل العملية، وتحاول الحصول على أكبر قدر من البروتينات، وهو ما مكنها من الحفاظ على وزنها الصحي، وحصلت على الرشاقة التي مكنتها من العمل كعارضة أزياء.

جاء ذلك وفقا لما نشره موقع "مترو" البريطانى، الذى أشار إلى حصول تايلور على بعض التدريبات الخاصة في الكابيتول هيل وكانت تعمل كعارضة أزياء مستقلة عدة مرات في الشهر، وتمكنت مؤخراً من التوقيع على عقد يخولها العمل لمدة عامين مع إحدى وكالات الأزياء المعروفة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.