×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 21 يناير 2021 02:37 مـ 7 جمادى آخر 1442هـ
صحة وجمال

اللفت الأبيض.. الحل المثالي للصحة والبشرة والتنحيف

اللفت الأبيض
اللفت الأبيض

من منا لا يعرف اللفت الأبيض، يعتبر الحل المثالي للوقاية من أمراض عديدة، فهو يحتوي على عناصر غذائية مهمة، ويقي من بعض الأمراض، كما أنه قليل السعرات الحرارية، وهذا يساعد في التنحيف وإنقاص الوزن، كما أنه نوع من النباتات الجذرية التي تنتمي للخضروات الصليبية مثل الكرنب والبروكلي، ويعتبر من الخضراوات المهمة للإنسان.

ولهذا نستعرض معكم اليوم أبرز فوائد اللفت الأبيض للصحة والبشرة والتنحيف.

= غني بفيتامين أ وهو أحد الفيتامينات الضرورية لتعزيز أنسجة البشرة، والحفاظ على الترطيب المطلوب لها ولهذا فإن اللفت يدخل في العديد من ماسكات البشرة.
= يساعد على حماية البشرة من الاسمرار الناتج عن أشعة الشمس وتجديد خلايا البشرة، والحفاظ على البشرة ناعمة وخالية من العيوب.
= يحتوي على فيتامين سي والذي يساعد على بناء الكولاجين مما يقلل من ظهور التجاعيد والعلامات الدقيقة التي تظهر على البشرة مع التقدم في السن.

= له دور في التقليل من معدل ضغط الدم المرتفع، وقد ذكر موقع "medical news today" أن المجلة البريطانية لعلم الصيدلة نشرت دراسة أقيمت حول الأطعمة التي تحتوي على النترات الغذائية مثل اللفت والتي أثبتت أنها لها كفاءة عالية في خفض ضغط الدم، مما يساعد على حماية الأوعية الدموية والمحافظة على صحة القلب.
حماية الجهاز الهضمي:

= تساعد على حماية الأمعاء من الإصابة بالمشكلات الصحية، كما أنها تساعد على تسهيل حركة الأمعاء والوقاية من الإصابة بالإمساك.

= غني بالفيتامينات الهامة مثل فيتامين ب2 وب 4 ويحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، وكل هذه العناصر مفيدة لتقوية الجهاز العصبي وحمايته من المشكلات، كما أنه يعزز من الحالة النفسية والمزاجية للإنسان.

= يحتوي على المركبات النباتية التي تساعد على الوقاية من الإصابة بمرض السرطان، فضلا على أنه يحتوي على فيتامين سي وهو الفيتامين المهم لمنع نمو الخلايا السرطانية.

= يحتوي أيضاً على الجلوكوزينولات وهي من المركبات النباتية النشطة بيولوجيا ولها نشاط مضاد للأكسدة مما يحمي من السرطان الناتج عن الإجهاد التأكسدي.
= مهم للتخلص من السموم التي توجد بالجسم، وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، كما أنه يحتوي على نسبة قليلة الكوليسترول مما يساعد على تنشيط الكبد وطرد السموم التي توجد به.

= يحتوي على الألياف التي تزيد من الشعور بالشبع لمدة طويلة، فضلا على أن الألياف ضرورية لحرق الدهون بالجسم.
= من الخضراوات القليلة السعرات الحرارية وهذا له دور في التنحيف وإنقاص الوزن.
= يساعد على التقليل من احتباس البول وهذا لأنه يحفز سوائل المعدة، ويساعد على تنقية الجسم من السموم مما يساعد على التخلص من الوزن الزائد والتقليل من الشعور بالجوع.
= له دور في تعزيز عملية الأيض والتمثيل الغذائي بالجسم مما يزيد من حرق السعرات الحرارية الزائدة، وهذا يزيد من التنحيف وإنقاص الوزن الزائد.

اللفت الأبيض أبرز فوائد اللفت الأبيض للصحة والبشرة والتنحيف الحل المثالي للوقاية من أمراض عديدة إنقاص الوزن التنحيف

مواقيت الصلاة

الخميس 02:37 مـ
7 جمادى آخر 1442 هـ 21 يناير 2021 م
مصر
الفجر 05:20
الشروق 06:50
الظهر 12:06
العصر 15:02
المغرب 17:22
العشاء 18:43