الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 11:30 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية ”اليوم الأصعب” الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة وحالة الطقس غداً ”تعدى عليها وهتك عرضها” المحكمة تقضي بسنة سجن لمتهم حادث مدينة نصر الزمالك بطلا للكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه علي حساب نهضة بركان لعنة مصر الموظفين.. عمرو أديب يهاجم موظفي القطاع الحكومي سامية الطرابلسي تنفي خبر زواجها وتعلق: والله مش متجوزة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي بعد 75 دقيقة

كيف تقود سيارتك لاثناء المطر وفصل الشتاء بأمان؟

إذا كنت سائقًا جديدًا واشتريت للتو سيارة جديدة أو كانت سائقاً متمرساً ، فإليك نصائح للقيادة الشتوية للحفاظ على سلامتك على الطريق وذلك لأن القيادة في فصل الشتاء صعبة ، خاصة للسائقين الجدد.

عند القيادة على الطرق خلال فصل الشتاء ، فإن أهم شيء يجب مراعاته هو السطح الزلق للطريق. ويمكن القول انه مع الأمطار يكون الطريق زلق وبالتالي تزداد معدلات الخطورة خلال الانطلاق بسرعة بالسيارات ويجب جليدية تجنب السبب الرئيسي في الحوادث وهو السرعة ويجب أن تتأكد من القيادة ببطء عند القيادة في الشتاء .

تعد الحوادث أكثر شيوعًا أثناء القيادة في فصل الشتاء بسبب ضعف الرؤية والأسطح الزلقة. ومن المهم عندما تنطلق على الطريق لأول مرة خلال فصل الشتاء أن تحصل على معلومات حول التأمين على السيارات وأرقام الطواريء وأوناش سحب السيارات على الطرق.

في الظروف القاسية ، يمكن أن تعيق المياه الراكدة الاحتكاك بين إطارات السيارة وسطح الطريق. وإذا بدأت سيارتك في الانزلاق في يوم ممطر ، فقد يكون ذلك بسبب المياه على الطريق. وفي حالة حدوث ذلك ، استخدم اشارة الانعطاف ، واركن السيارة إلى جانب الطريق وأعد تقييم ظروف القيادة لتحديد ما إذا كان بإمكانك الاستمرار في القيادة بأمان.

إذا كنت تعيش حيث يشمل الطقس الشتوي الثلوج، فيجب أن تفكر في شراء إطارات الشتاء عادةً وحتى في ظل ظروف الأمطار المستمرة في هذه الفترة من العام تعتبر اطارات الشتاء مهمة فهي أكبر ولديها مداس أكبر لزيادة ثباتها على الطريق.

أيام الشتاء تعني ضوء نهار أقل ويمكن أن يحدث غروب الشمس بحلول الساعة 5 مساءً وخاصة للسائقين الجدد غير المعتادين على القيادة الليلية ، يمكن أن يكون ذلك مخيفًا. ومن الأفضل تجنب القيادة ليلاً في الشتاء من أجل الأمان.

الطقس الشتوي يعني الظروف غير المنتظمة ، والرياح والمطر ، وإذا كنت سائقًا جديدًا ولديك سيارة أصغر ، فهي أكثر عرضة للعوامل الجوية ويمكن أن تدفع الرياح سيارة صغيرة خاصة في الظروف الممطرة فكن حذرًا بشكل خاص عند القيادة في الرياح العاتية.

من المهم للسائقين الجدد عمل تذكيرات للتحقق من مستويات السوائل في سياراتهم. ومن السهل أن تنسى ذلك سواء كنت سائقًا جديدًا أو مخضرمًا. لذلك ، قم بتخزين التذكيرات على هاتفك للتحقق من السوائل كل شهر. واستخدام في الشتاء المنتجات المقاومة للتجمد في السوائل.

في بعض الأحيان عند شراء سيارة مستعملة ، قد تلاحظ أن مساحات الزجاج الأمامي متصدعة أو أن هناك خطوط على الزجاج الأمامي. وإذا كانت هذه هي الحالة ، فاستبدلها لأن الرؤية أمر بالغ الأهمية في جميع ظروف القيادة ، لا سيما في فصل الشتاء.

ويجب أن تكون مجموعة أدوات الطوارئ موجودة في كل مركبة ويجب أن تشتمل على مصباح يدوي ، طقم إسعافات أولية ، بطانية ، ماء ، وجبات خفيفة ، بطاريات ، شاحن هاتف وقائمة بمعلومات الاتصال في حالات الطوارئ.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.