الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 07:31 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أردوغان يستعين بالدواعش لاغتيال أكبر معارضيه

كشفت وسائل إعلام تركية عن مخطط لاغتيال رئيس بلدية إسطنبول، منافس الرئيس رجب طيب أردوغان.

يأتي ذلك فيما نفت السلطات التركية، اليوم الأربعاء، القبض على عدد من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي كانوا يخططون لاغتيال رئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، المنتمي لحزب الشعب الجمهوري.

وبحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة "جمهورييت" المعارضة، أصدرت المديرية العامة للأمن في تركيا، بيانا بهذا الخصوص نفت فيه تلك الأنباء.

وقال البيان إن "بعض وسائل الإعلام نشرت خبرًا بخصوص القبض على عناصر داعش الذين أمروا باغتيال إمام أوغلو، وهذه الأخبار غير حقيقية".

وأضاف موضحًا أن "مثل هذه الأخبار التي تخص المسئولين الحكوميين، وكبار الدولة، والأشخاص الخاضعين للحماية، تتسبب في ضجة كبيرة.".

وشدد على أنه "لم تكن هناك محاولة اغتيال ولم يتم القبض على متورطين بالقتل".

والثلاثاء، كشفت صحف تركية تفاصيل مخطط لاغتيال إمام أوغلو، الذي يعد أهم معارضي الرئيس رجب طيب أردغان وأكبر منافسيه.

وفي هذا الخصوص ذكر موقع "أوضه تي في" الإخباري التركية، أن قوات الأمن اعتقلت عددًا من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، الذين كانوا يستعدون لاغتيال إمام أوغلو.

وأوضح المصدر أن وزارة الداخلية التركية شددت تعليماتها لطاقم حراسة إمام أوغلو، وأكدت ضرورة إبلاغها في حال الاحتياج إلى تعزيزات من الحراس، أو في حالة وجود أي وضع مريب يستدعي التدخل، فيما أمر محافظ إسطنبول بزيادة عدد الحراس الشخصيين لأكرم إمام أوغلو.

وفي السياق نفسه، قال مراد أونجون، المتحدث باسم بلدية إسطنبول في بيان حول الموضوع، عبر تويتر”في 23 نوفمبر الماضي، أُبلغنا بأنه تم إصدار تحذير لحراسة أكرم إمام أوغلو من أنشطة إرهابية تستهدف رئيس البلدية وفق معلومات استخباراتية”

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.