الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 11:47 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا يحدث للجسم عند تناول البصل يوميا؟

البصل
البصل

من المعروف لدى الجميع أن البصل يعتبر من أكثر الأطعمة المنتشرة في معظم بلدان العالم ويستخدم عادة أثناء طهي الطعام ويمكن تناوله طازجا أو إضافته للأنواع المختلفة من السلطات.

ولهذا ننشر لكم اليوم فوائد مذهلة عن البصل:

= تحسين البصر وصحة الفم.. فهو يقتل البكتيريا السيئة الموجودة في الفم ويحسن نظافته ويطهره كما يمكن لخصائصه المضادة للميكروبات أن تقوي أسنان كما يحتوي البصل على مادة "كيرسيتين" ، وهي تحارب مشكلة إعتام عدسة العين وتحافظ على صحة العينين من امراض عديدة وتقوي النظر.

= يساعد في الحصول على نوم جيد.. تناول البصل يساعد تحسين نوعية النوم ويجعل الانسان يشعر باسترخاء وراحة اكثر ليلا ، ويحتوي على الألياف الغذائية الموجودة فيها والتي تعزز صحة الأمعاء وتقلل من الإجهاد.

= تحسين كثافة العظام.. تناول البصل يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على كثافة العظام لديك. يقال إن تناول البصل يوميًا لمدة شهر يزيد من كثافة عظامك بنسبة 5٪ مقارنة بمن لا يفعلون ذلك.

= يسهل عملية الهضم.. البصل غني بالألياف التي تسرع الهضم السليم في جسمك. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يعزز أيضًا إنتاج "البكتيريا الجيدة" في أمعائك ، مما يجعل عملية الهضم أسهل على جسمك.

= محاربة الشيخوخة وتحسين البشرة.. البصل غني بفيتامينات A و C و E ، وبالتي يساعد البصل النساء في الحصول على بشرة متألقة ومثالية كما أنه يقلل من حب الشباب ، ووفقًا لدراسة ، فإن وضع الجل المستخرج من البصل على الندوب يمكن في الواقع أن يقللها ويعالجها.

= يحمي من امراض القلب.. يمتلك البصل كمية كبيرة من الخصائص المضادة للالتهابات ، ويقلل من الكوليسترول السيئ الموجود في الجسم مما يساعد في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية والضغط المرتفع والسمنة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.