رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 19 مارس 2024 12:00 مـ 9 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

سيف صفوان ثابت.. معلومات خطيرة عن رئيس شركة جهينة الجديد

سيف ثابت
سيف ثابت

قالت شركة جهينة للصناعات الغذائية، أكبر منتج للألبان والعصائر المعبأة في مصر، اليوم الخميس إن مجلس الإدارة وافق بالإجماع على تعيين نائب رئيس الشركة سيف الدين صفوان قائما بأعمال رئيس مجلس الإدارة.

يذكر أن ثابت انضم لمجلس الإدارة في عام 2006. ويشغل حاليًا منصب الرئيس التنفيذي في جهينة ، وكان يشغل سابقًا منصب مدير العمليات والموارد البشرية.

بدأ ثابت مسيرته المهنية في جهينة عام 2004 ، حيث شغل عددًا من المناصب الإدارية ، بما في ذلك مدير المبيعات والتسويق ومدير المشروع. وقد تم تعيينه سابقًا كمدير لمصنع Juhayna للعصير ، ويشغل حاليًا منصب نائب رئيس غرفة الصناعات الغذائية وأمين الصندوق السابق في مجلس تصدير الأغذية و في عام 2016 تم تعيين ثابت نائبا لرئيس مجلس الإدارة.

وتأتي قرارات مجلس إدارة جهينة اليوم بعدما قال مصدران أمنيان لرويترز أمس الأربعاء إنه تم القبض على صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة شركة جهينة من منزله في وقائع وصفها أحد المصدرين «بالمخالفات المالية».
كانت جهينة قالت في بيان لبورصة مصر إنه تم احتجاز رئيس مجلس إدارتها على ذمة تحقيقات وإنها ليست «لديها معلومات عن مضمون التحقيقات وليست لديها أي معلومات أخرى في هذا الشأن، وأن السيد سيف الدين ثابت هو نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وله كافة الصلاحيات والاختصاصات اللازمة لتسيير أعمال الشركة».
كانت لجنة قضائية شكلتها الحكومة المصرية أصدرت قرارا في أغسطس2015 بالتحفظ على أموال وممتلكات رئيس جهينة بسبب صلات مزعومة له بجماعة الإخوان المسلمين المحظورة.

موضوعات متعلقة