الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 06:50 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«وداعًا للإحراج بعد النهاردة».. حيل سحرية لتفتيح الإبط بوقت قصير

تفتيح الإبط
تفتيح الإبط

تعاني كثير من السيدات وخاصة الفتيات، مشكلة اسمرار الإبط، والتي تمنعها من ارتداء ملابس السباحة أو فساتين بدون أكمام.

وترجع الأسباب لهذا الإسمرار هو استخدام مزيلات العرق وتراكم خلايا الجلد الميتة والاحتكاك، الذى يحدث نتيجة ارتداء الملابس الضيقة، أو السمنة وغيرها من الأسباب المختلفة.

ولهذا نستعرض معكم اليوم حيل سحرية لتفتيح الإبط بوقت قصير:

أولًا خل التفاح.. يحتوى على نسبة عالية من الأحماض الأمينية واللبنية التي تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتقليل الندبات، لذلك ينصح بصب بعض خل التفاح على وسادة قطنية، ثم وضعها في منطقة الإبط وتركه حتى يجف تمامًا ثم غسله بالماء البارد، مع تكرار الوصفة يومياً، للحصول على نتيجة إيجابية.

ثانيًا: قشر البرتقال.. يجب خلط ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ما يكفي من مسحوق قشر البرتقال، لعمل عجينة سميكة، وفركها أسفل الإبطين بلطف، ثم الانتظار لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الإبطين بالماء البارد، مع تكرار الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، للحصول على نتيجة إيجابية.

ثالثًا: جل الصبار.. الذى يساعد على تفتيح الإبطين، من خلال وضع طبقة من هذا الجل على الإبط والإنتظار حتى تجف لمدة 10-15 دقيقة، ثم شطف الإبطين بالماء.

رابعًا: الكركم.. وفي وعاء صغير، يجب خلط ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج مع كمية متساوية من الكركم لعمل عجينة، ثم وضع العجينة بالتساوي أسفل الإبطين، والإنتظار لمدة 30 دقيقة، ثم غسل منطقة الإبطين، للحصول على نتيجة إيجابية.

خامسًا: الليمون.. ينصح بتقطيع شرائح سميكة من الليمون وفركها أسفل الإبطين، ثم الإنتظار لمدة 10 دقائق ، ثم شطف الإبطين بالماء البارد وتجففيهما ووضع مرطب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.