×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 6 ديسمبر 2021 02:01 مـ 2 جمادى أول 1443هـ
صحة وجمال

«وداعًا للإحراج بعد النهاردة».. حيل سحرية لتفتيح الإبط بوقت قصير

تفتيح الإبط
تفتيح الإبط

تعاني كثير من السيدات وخاصة الفتيات، مشكلة اسمرار الإبط، والتي تمنعها من ارتداء ملابس السباحة أو فساتين بدون أكمام.

وترجع الأسباب لهذا الإسمرار هو استخدام مزيلات العرق وتراكم خلايا الجلد الميتة والاحتكاك، الذى يحدث نتيجة ارتداء الملابس الضيقة، أو السمنة وغيرها من الأسباب المختلفة.

ولهذا نستعرض معكم اليوم حيل سحرية لتفتيح الإبط بوقت قصير:

أولًا خل التفاح.. يحتوى على نسبة عالية من الأحماض الأمينية واللبنية التي تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتقليل الندبات، لذلك ينصح بصب بعض خل التفاح على وسادة قطنية، ثم وضعها في منطقة الإبط وتركه حتى يجف تمامًا ثم غسله بالماء البارد، مع تكرار الوصفة يومياً، للحصول على نتيجة إيجابية.

ثانيًا: قشر البرتقال.. يجب خلط ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ما يكفي من مسحوق قشر البرتقال، لعمل عجينة سميكة، وفركها أسفل الإبطين بلطف، ثم الانتظار لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الإبطين بالماء البارد، مع تكرار الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، للحصول على نتيجة إيجابية.

ثالثًا: جل الصبار.. الذى يساعد على تفتيح الإبطين، من خلال وضع طبقة من هذا الجل على الإبط والإنتظار حتى تجف لمدة 10-15 دقيقة، ثم شطف الإبطين بالماء.

رابعًا: الكركم.. وفي وعاء صغير، يجب خلط ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج مع كمية متساوية من الكركم لعمل عجينة، ثم وضع العجينة بالتساوي أسفل الإبطين، والإنتظار لمدة 30 دقيقة، ثم غسل منطقة الإبطين، للحصول على نتيجة إيجابية.

خامسًا: الليمون.. ينصح بتقطيع شرائح سميكة من الليمون وفركها أسفل الإبطين، ثم الإنتظار لمدة 10 دقائق ، ثم شطف الإبطين بالماء البارد وتجففيهما ووضع مرطب.

حيل سحرية لتفتيح الإبط بوقت قصير مشكلة اسمرار الإبط مزيلات العرق الكركم الليمون جل الصبار قشر البرتقال خل التفاح

مواقيت الصلاة

الإثنين 02:01 مـ
2 جمادى أول 1443 هـ 06 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:05
الشروق 06:37
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
2030 link link
EFG hermes
EFG hermes