الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:28 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قطر تشعل الحرب بين البرلمان التركي وأردوغان

رفض نواب حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، في البرلمان التركي، المقترح الذي تقدم به نواب حزب الشعب الجمهوري، بشأن إنشاء لجنة للتحقيق في بيع 10% من بورصة إسطنبول، وبيع أسهم مشروع المول التجاري التركي «إستينيا بارك» لصالح قطر.

من جهته، قال نائب حزب الشعب الجمهوري في إسطنبول، أيكوت أردوجدو: «صندوق أصول تركيا لا يتغير. هذا صندوق ضار للبلد. لا يجب أن يستمر. وإذا كان سيستمر، علينا أن نضمن الشفافية. لا يناسب رئيس صندوق الثروة هذا أن يكون رئيسًا للجمهورية. هل أنت الوحيد الذكي؟ البلد ينهار».

وأضاف أردوجدو: «نحن في زلزال شديد. يتضرر الناس من البطالة وارتفاع التكاليف. يكاد التضخم يتجاوز 20%. العالم كله يرى هذه الأشياء. ليس لدينا أصول، نحن مدينون، أصولنا مفقودة. ليس لنا وجود».

أما إرهان أوستا، نائب حزب الخير، فقائل: «يتم إنشاء صناديق الثروة لتجميع الأصول. من الواضح أن لدينا صندوقًا تم إنشاؤه لتجميع الموارد التي لدينا. تم إنشاء هيكل تعسفي وغير متحكَّم فيه. لقد تحول صندوق الثروة إلى ثقب أسود. يجب تغطية هذا الثقب. يحصل السيد أردوغان على طائرة من قطر. يجب مراجعة هذه العلاقات المظلمة مع قطر».

وانتقد أوستا رئيس حزب العدالة والتنمية، رجب طيب أردوغان كونه رئيس صندوق الثروة ورئيس الجمهورية في نفس الوقت، قائلاً: «هذا الصندوق يجب أن يُغلق».

على جانب آخر، قال محمد أمين أكباش أوغلو، نائب رئيس المجموعة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، إنهم لا يوافقون على الاقتراح ، واكتفى بالقول «هراء».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.