×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 11:55 صـ 3 جمادى أول 1443هـ
صحة وجمال

بالأعشاب.. وصفات سحرية لعلاج حصى المرارة

حصى المرارة
حصى المرارة

هل سمعت يومًا عن علاج حصى المرارة بالاعشاب؟.. رغم أن هناك القليل من الأبحاث حول فاعلية العلاجات الطبيعية والأعشاب لحصى المرارة، فإنه يمكن لبعض حصوات المرارة أن يتم التعامل معها باستخدام علاج حصى المرارة بالأعشاب.

ولهذا يختلف علاج حصى المرارة بالأعشاب على حسب نوع الحصوات، والرواسب الصلبة التي تتشكل منها؛ حيث يوجد نوعان من حصوات المرارة وهما :

1- حصى المرارة من الكوليسترول وهي الأكثر شيوعًا وتتكون من الكوليسترول الزائد

2- حصى المرارة الصبغية ، والتي تتكون من زيادة البيليروبين

ولهذا نستعرض معكم وصفات سحرية لعلاج حصى المرارة بالأعشاب:

= زيت الزيتون.. يقوم بتطهير وعلاج زيت الزيتون، يمكن ان يكون فعال للغاية، حيث ان زيت الزيوت هو نظام غذائي متخصص مصمم لمنع الإصابة تكون حصى المرارة أو لعلاج حصوات المرارة الموجودة.

ويمكن استهلاك زيت الزيتون مع عصير ليمون علاج حصى المرارة، تتضمن هذه الطريقة عدم تناول الطعام لمدة 12 ساعة خلال النهار، ثم في الساعة 7 مساءً ، وضع أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عصير الليمون وشربه.

= عصير التفاح وزيت الزيتون.. ويتضمن علاج حصى المرارة بالاعشاب تناول مزيج من عصير التفاح والأعشاب وزيت الزيتون لمدة 2 إلى 5 أيام.

= خل التفاح.. يعتقد بعض الناس أن خل التفاح يمكن ان يكون احد افضل علاج حصى المرارة بالاعشاب ، مما يسمح بإخراجها من الجسم بسهولة، وذلك عبر خلط خل التفاح مع عصير التفاح قبل شربه، علاوة على ذلك ، يجب على مرضى السكري وقرحة المعدة ونقص السكر في الدم الحذر من تناول كميات كبيرة من خل التفاح.

= الهندباء.. وفقًا للمركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية بأن عشبة الهندباء من اكثر وافضل علاج حصى المرارة بالاعشاب، فقد تم استخدام الهندباء تاريخيًا لعلاج مشاكل المرارة والكبد والقناة الصفراوية. يعتقد المؤيدون أن هذه العشبة تحفز إنتاج الصفراء في المرارة.

وعادة ما يشرب الناس شاي الهندباء أو القهوة لإزالة حصوات المرارة. علاوة على ذلك ، يجب على الأشخاص الذين يعانون من حصوات المرارة أو مشاكل في المرارة أو مشاكل في الكلى التحدث مع الطبيب قبل تناول الهندباء.

= عشب ليسيماشيا.. يعتبر العملة الذهبية هو علاج صيني تقليدي شائع لحصى المرارة، تشير الأبحاث إلى أنه قد يكون مفيدًا في علاج حصى المرارة بالاعشاب أو منع حصوات المرارة عبر التخلص من زيادة نسبة الكوليسترول في الدم.

= الخرشوف.. قد يساعد مستخلص الخرشوف في تحسين وظيفة المرارة؛ حيث ثبت أن مستخلصات الخرشوف تحفز إنتاج الصفراء وتساعد في تعزيز وظائف المرارة والكبد وفعال في علاج حصى المرارة بالاعشاب

= زيت الخروع.. ويمكن أن يكون ممتاز في علاج حصى المرارة بالاعشاب، ولك عن طرق وضعه في الطعام أو تناول ملعقة منه على الريق.

= الوخز بالإبر.. وقد يختلف علاج الوخز بالإبر عن علاج حصى المرارة بالاعشاب، حيث كشفت دراسات أجريت على 60 شخصا مع التهاب المرارة (المرارة التهاب )، تم العثور على الوخز بالإبر يساهم في تخفيف آلام الظهر ، وآلام المعدة، والغثيان، في حين تنظم أيضا عمل المرارة.

حصى المرارة وصفات سحرية لعلاج حصى المرارة الأعشاب زيت الزيتون الوخز بالإبر زيت الخروع الخرشوف عشب ليسيماشيا عصير التفاح وزيت الزيتون خل التفاح الهندباء

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 11:55 صـ
3 جمادى أول 1443 هـ 07 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:06
الشروق 06:38
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
2030 link link
EFG hermes
EFG hermes