الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:51 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مستشار بايدن : أردوغان يتمادى في تحديه لسيادة اليونان

قال السفير الأمريكي السابق لدى اليونان، والمستشار في الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، نيكولاس بيرنز، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تمادى في تحديه لسيادة اليونان ومياهها الإقليمية.

وقال بيرنز، أمام القمة الاقتصادية اليونانية السنوية الحادية والثلاثين لغرفة التجارة الأمريكية اليونانية، أمس الأربعاء، إن الأمر متروك لتركيا، للتراجع وإنهاء هذه الإجراءات العدوانية ضد اليونان وقبرص، والعودة إلى الحوار، وفقًا لموقع «كاثمريني» اليوناني.

وتابع بيرنز «لقد أصبحت تركيا مصدر قلق كبير لحلف الناتو والدول الأوروبية، مشيرًا إلى أنشطة تركيا في بحر إيجه وشرق البحر المتوسط، وتورطها في سوريا وليبيا وإقليم كاراباخ، فضلًا عن شراء أنظمة الصواريخ الروسية «إس- 400».

وأشار بيرنز إلى الموقف الاستبدادي لتركيا في القضايا الداخلية، قائلًا إنه يمثل مشكلة بالنسبة لتحالف ديمقراطي مثل الناتو، وهو أمر يحتاج إلى معالجة من قبل كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

 

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.