الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:06 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”صابحة البدوية” أشهر أدوارها.. و”وكر الملذات” سبب دخولها الفن.. حكايات ليلي يسري أشهر خادمة في الفن

ليلي يسري
ليلي يسري

ليلى يسري هي إحدى فنانات الزمن الجميل لم تنل أدوار البطولة، وتخصصت في الأدوار الثانوية، تميزت بأدائها التلقائي لأدوار الخادمة والراقصة والمرأة الحاقدة، قدمت العديد من الأدوار المختلفة والمميزة، فبعدت بذلك عن التكرار والنمطية أشتهرت بشخصية "صابحةالبدوية" في فيلم "للرجال فقط"....

ليلي يسري من مواليد 12 مايو 1934، دخلت الفن وهي في سن 23 عامًا بدور صغير عام 1957 مع صباح في «وكر الملذات».

ظلت تتنقل بين الأدوار الثانوية كخادمة وراقصة حتى حصلت على دور مميز فهي صابحة البدوية العاشقة التي يحاصرها خطيبها الشرير في «للرجال فقط» مع إيهاب نافع عام 1964، ولكنها لم تجد أدوار مماثلة تحصل عليها، وعادت مرة أخرى لدور الخادمة في «امرأة زوجي» مع نجلاء فتحي، و«أنا وزوجتي والسكرتيرة.

ليلى تألقت مع مسرح المهندس واشتركت بعدة عروض ناجحة في «حواء الساعة 12»، «سيدتي الجميلة».

نصيبها من الدراما التليفزيونية كان قليلا، قدمت «أيام العذاب» مع شكري سرحان، «اللقاء الأخير» مع مديحة كامل، «الشهد والدموع» مع نوال أبوالفتوح، «غوايش» مع زوزو نبيل، وبعد 9 سنوات، وكان آخر أعمالها «نساء صعاليك» مع تحية كاريوكا توفيت ليلى يسري في 26 ديسمبر 2000.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة