الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:00 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

البيئة: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد التصريح بتصوير صيد ثعلب ببرنامج تليفزيونى

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أنه لم يتم إصدار أى تصاريح للصيد لأى من الأفراد أو الجهات لتصويررحلة صيد للحيوانات البرية مشددة أن الوزارة لا تتوانى عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفة لنصوص القانون و أنها بصدد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذا الأمر مع الجهات القانونية المختصة.

وقد تداولة مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات وصورلإحدى المذيعات في برنامج تليفزيوني يذاع على قناة النهارالفضائية وهي في رحلة صيد للحيوانات البرية مع مجموعة ممن يدعون أنهم صيادين وتظهر تلك الصور والفيديوهات عملية اصطياد والامساك بحيوان من نوع الثعلب الأحمر.

واشارت وزيرة البيئة أن نوع الثعلب الذي ظهر في الفيديوهات من الحيوانات واسعة الانتشار ولا يندرج ضمن قوائم الحيوانات المهددة بالانقراض على المستوى الوطني أو العالمي الا ان تلك الفيديوهات المتداولة تنطوي على عدة مخالفات أهمها صيد حيوان بري بدون تصريح واستخدام أدوات وطرق صيد محظورة لإنها تسبب الأذى للحيوانات فضلاً عن التعامل بطريقة غير إنسانية وانتهاك قوانين وأعراف الرفق بالحيوان وبالتالي فقد قدم هذا البرنامج التليفزيوني رسالة خاطئة وغير مهنية للترويج لأعمال وتصرفات مخالفة للقانون حيث أن الصيد غير القانوني والجائر يعد أحد أهم المهددات على ثروات مصر الطبيعية ويؤدي – مع غيره من المهددات – إلى فقدان العديد من الأنواع ومن مكونات التنوع البيولوجي وبالتالي إلحاق الخسارة برأس المال الطبيعي للدولة.

و تهيب وزارة البيئة بالجميع بالمساهمة فى جهود حماية التنوع البيولوجى وخاصة مع رئاسة مصرللمؤتمرالرابع عشرلاتفاقية التنوع اليبولوجى COP14 لأنها حق للأجيال القادمة واساس الحياة على كوكب الارض.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة