الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:51 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نبأ عاجل .. العالم يبدأ فى صرف لقاحات كورونا مجانا

كشفت قناة فرانس 24، أن روسيا أعلنت عن حملة للتطعيم الوطني ضد فيروس كورونا وذلك بعد ساعات من الإعلان البريطاني باستخدام شركتين قامت بانتاج لقاح لفيروس كورونا.

وجاء فى الفيديو أن الرئيس الروسي أكد أن هناك 2 مليون جرعة ستكون متوفرة فى الفترة المقبلة.

سجلت روسيا، اليوم الخميس، ارتفاعا غير مسبوق في عدد الإصابات اليومية المسجلة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

ووفقا لـ "روسيا اليوم"، أعلنت السلطات الصحية الروسية، اليوم الخميس، تسجيل 28145 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الاخيرة، مقارنة بـ25345 حالة في اليوم السابق؛ وذلك كأكبر ارتفاع يومي منذ تفشي الوباء في البلاد.

وأوضحت الصحة الروسية أن 21.2% من المصابين الجدد لم تظهر عليهم أي أعراض الإصابة.

وسجلت روسيا حصيلة ضحايا مرض "كوفيد-19" الذي يسببه كورونا في روسيا خلال اليوم الأخير بواقع 554 حالة وفاة (بعد قفزتين غير مسبوقتين بـ589 و569 وفاة أمس وأول أمس) فيما تماثل 29502 مريض للشفاء.

وارتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في روسيا إلى مليونين و375546 إصابة مؤكدة، منها 41607 حالات وفاة و474088 حالة نشطة ومليون و859851 حالة شفاء.

وأجري في روسيا حتى اليوم أكثر من 77.6 مليون فحص مختبري لتشخيص الإصابات بكورونا (493 ألفا منها خلال الساعات الـ24 الماضية) فيما لا يزال أكثر من 518 ألف شخص تحت الرقابة الطبية.

وجدير بالذكر أن روسيا تستعد لإطلاق حملة تطعيم واسعة النطاق ضد الوباء حيث أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، امس الأربعاء، السلطات في بلاده ببدء حملة تطعيم شاملة طوعية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الأسبوع المقبل.

وقال بوتين إن روسيا ستنتج مليوني جرعة لقاح خلال الأيام القليلة المقبلة.

قال بوتين لنائبة رئيس الوزراء تاتيانا جوليكوفا: "دعونا نتفق على هذا، لن تعودوا إلي بتقاريركم الأسبوع المقبل بل ستشرعون في تطعيم شامل... لنبدأ العمل على ذلك بالفعل".

وقالت جوليكوفا إن حملة تطعيم واسعة النطاق قد تبدأ على أساس تطوعي هذا الشهر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.