×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 22 يناير 2021 10:25 صـ 8 جمادى آخر 1442هـ
الأخبار

عاجل .. الأهلى يعلن خبر مؤسف لجماهيره عن موقفه  من مباراة السوبر الأفريقى  أمام نهضة بركان 

الخطيب
الخطيب

فجر مصدر مصدر فى النادى الأهلى مفاجأة فى القضية المثارة حول ملعب مباراة السوبر الأفريقى أمام نهضة بركان المغربى مؤكدا أن الأهلى هدد بالانسحاب من المباراة إذا قرر الاتحاد الأفريقى إقامتها فى قطر بسبب إصرار نهضة بركان على ذلك .


كان كتابي الحسين، المتحدث الرسمي باسم نادي نهضة بركان المغربي، إن السبب وراء تمسك إدارة ناديه بخوض السوبر الأفريقي في قطر هو الاتفاق المُبرم بين كاف وبين الاتحاد القطري لكرة القدم.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره المغربي نهضة بركان في مباراة السوبر الأفريقي الشهر الجاري، بعد أن حسم فريق القلعة الحمراء لقب دوري أبطال أفريقيا فيما حسم نهضة بركان لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وأضاف الحسين من خلال تصريحات عبر برنامج اللعيب على قناة MBC مصر، أن كاف وقع عقدًا لمدة 3 سنوات مع الاتحاد القطري لكرة القدم للعب السوبر الأفريقي هناك وهو ما حدث في نسختين أخرها كان الزمالك مع الترجي التونسي.


وأكمل: "هذا هو السبب وراء تمسكنا بخوض مباراة السوبر هناك في الدوحة كما حدث مع الزمالك في النسخة الأخيرة."

وكان مسؤولو نادي نهضة بركان عبروا عن رفضهم خوض مباراة السوبر في القاهرة وذلك عقب فوز الأهلي بدوري أبطال أفريقيا.

كاف كان قد أعلن في وقتٍ سابق أن النسخة الثالثة والأخيرة من العقد المبرم مع الاتحاد القطري لن تُقام في الدوحة وستكون في القاهرة.


و كشف موقع "Le360 سبورت" المغربي عن موعد إقامة مواجهة السوبر الإفريقي بين الأهلي بطل دوري الأبطال ونهضة بركان المغربي بطل الكونفدرالية.

و قال الموقع المغربي "يسير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، في اتجاه تأجيل مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان لتقام يوم 18 دسمبر الجاري بالقاهرة بدلا من 10 من الشهر ذاته".

وأضاف التقرير "ومن المنتظر أن يعلن كاف عن إقامة المباراة يوم 18 ديسمبر باستاد القاهرة".


وشدد "كل المواعيد المنتشرة حاليا للقاء غير صحيحة على الإطلاق".


وكان نادي نهضة بركان قد رفض اللعب في القاهرة من خلال تصريحات كتابي الحسين المتحدث الرسمي باسم النادي إذ قال لقناة النهار: "ذا حدد كاف لعب مباراة السوبر في القاهرة، نرفض هذا الأمر بشكل قاطع".

بينما استبعد مصدر في الاتحاد الإفريقي إمكانية نقل المباراة من القاهرة

وصرح المصدر قائلا: "نستبعد نقل السوبر الإفريقي لأرض محايدة، القرار تم التصديق عليه بإقامة اللقاء في مصر من اللجنة التنفيذية ولجنة الطوارئ، ونقله صعب للغاية حاليا".

وفاز نهضة بركان بالكونفدرالية على حساب بيراميدز، أما الأهلي فحصد لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب غريمه الأزلي، الزمالك.

الأهلى الانسحاب السوبر الأفريقى نهضة بركان الاتحاد الأفريقى

مواقيت الصلاة

الجمعة 10:25 صـ
8 جمادى آخر 1442 هـ 22 يناير 2021 م
مصر
الفجر 05:20
الشروق 06:50
الظهر 12:07
العصر 15:03
المغرب 17:23
العشاء 18:44