الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 04:33 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الأغنياء وأصحاب النفوذ يدهسون الفقراء للحصول على اللقاحات.. أسوأ أزمة إنسانية منذ 75 عام

 الأغنياء وأصحاب النفوذ يدهسون الفقراء للحصول على اللقاحات.. أسوأ أزمة إنسانية منذ 75 عام
الأغنياء وأصحاب النفوذ يدهسون الفقراء للحصول على اللقاحات.. أسوأ أزمة إنسانية منذ 75 عام

سيعيش العالم أسوأ أزمة إنسانية منذ تأسيس الأمم المتحدة" .. هذا ما حذرت منه الأمم المتحدة اليوم، التي ألقت الضوء علي مسألة تصنيع وبيع لقاحات كورونا قائلة إن الدول الغنية واصحاب المناصب العالمية ومن يملكون المال سيقوموا بدهس الفقراء ودول العالم الثالث في صراع الكبار لتصنيع وبيع لقاحات كورونا.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى توفير اللقاحات للوقاية من الفيروس للجميع وإلى مساعدة الدول الغنية للدول النامية على التغلب على الجائحة والتعافي منها.

كما دعا تيدروس إلى ضخ 4.3 مليار دولار على الفور في برنامج إتاحة اللقاحات عالمياً.

وقال للجمعية العامة "لا يمكننا ببساطة أن نقبل أن نكون في عالم يطأ فيه الأغنياء وذوو النفوذ الفقراء والمهمشين أثناء تدافعهم للحصول على اللقاحات.. هذه أزمة عالمية ويجب أن تكون الحلول متاحة بتكافؤ للصالح العام العالمي".

وقال ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، إن عام 2021 سيكون حرفياً كارثة بناء على ما نراه حالياً في هذه المرحلة" مشيراً إلى أن المجاعة "تدق على أبواب " أكثر من 10 دول.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.