الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:29 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حيل سحرية مذهلة لإخفاء بثور الوجه بالمكياج

إخفاء بثور الوجه
إخفاء بثور الوجه

ينصح خبراء التجميل حول العالم، المرأة المصابة ببثور البشرة بضرورة الابتعاد عن مستحضرات المكياج الغنية بالزيوت، ومراعاة اختيارها بما يتناسب مع طبيعة حالتها، وذلك للحصول على إطلالة جذابة دون إجهاد بشرتها بشكل إضافي.

ويرجع ذلك إلى أن المرأة المصابة ببثور البشرة يتعين عليها الابتعاد عن مستحضرات المكياج الغنية بالزيوت، حيث إنه من الأفضل استعمال المنتجات الخفيفة والمطورة خصيصا لهذه الحالات.

ولهذا فإن المنتجات الغنية بالزيوت تعتبر أفضل في حال الإصابة بالتهاب الجلد العصبي، الذي يصيب الجلد بالجفاف ويغطيه بالقشور، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وفي حال مشاكل الجلد الأخرى، مثل الاحمرار أو تمدد أوردة الوجه، يمكن للمرأة اللجوء إلى ما يُعرف باسم "ماكياج التمويه" لما يتمتع به من قدرة تغطية موثوقة.

وبالتالي نستعرض معكم حيل سحرية مذهلة لإخفاء بثور الوجه بالمكياج:
= يمكن إخفاء البقع الجلدية ذات اللون البني باستعمال مستحضرات التجميل ذات الألوان المائلة للأصفر أو الكونسيلر.
= يمكن إخفاء البقع الجلدية الحمراء باستخدام المستحضرات ذات اللون الأخضر.
= في حال البقع الجلدية من الأفضل وضع مكياج يخلو من الزيوت بواسطة إسفنجة صغيرة تُستخدم لمرة واحدة فقط، حيث يعمل ذلك على تغطية المناطق غير المستوية بالبشرة ويحول دون لمعانها.
= لا يجب على الفتاة أن تضع إصبعها في العبوة عند تطبيق المكياج، وإلا ستصل البكتيريا إلى داخل العبوة، ومن ثم تنتقل البكتيريا إلى البشرة عند استخدام المستحضر في المرة التالية، ما يؤدي إلى تفاقم حالة البشرة، ولتجنب ذلك من الأفضل أن تستعمل المرأة ملعقة خشبية.
= يتعين على المرأة التخلي عن مستحضرات التجميل لبعض الوقت في مراحل تهيج الجلد الحادة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.