الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:40 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

27 دولة أوروبية تعلق علي المصالحة الخليجية.. وتوجه رسالة لأطراف النزاع

المصالحة الخليجية
المصالحة الخليجية

أشاد الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، بالجهود التي تبذلها الكويت في سبيل حل الأزمة الخليجية وتحقيق المصالحة ودعم وتحقيق التضامن والاستقرار الخليجي والعربي.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان إن التكتل الذي يضم 27 دولة يرحب بإعلان وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد الناصر أمس الجمعة بشأن عقد مباحثات «مثمرة» جرت أخيرا في هذا الإطار.
وأضاف البيان «يشيد الاتحاد الأوروبي بالدور الذي لعبته دولة الكويت والولايات المتحدة في تسهيل هذا البيان.. الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم جهود الوساطة الكويتية المستمرة».

وأكد المتحدث أن «تسوية الخلاف الداخلي ستسمح لمجلس التعاون باستعادة وحدته.. والاتحاد الأوروبي مستعد لمواصلة تعزيز شراكته طويلة الأمد مع مجلس التعاون الخليجي».

كان وزير الخارجية الكويتي وزير الإعلام بالوكالة الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح كشف أمس الجمعة عن مباحثات "مثمرة" جرت أخيرا في إطار تحقيق المصالحة ودعم وتحقيق التضامن والاستقرار الخليجي والعربي.

وقال الشيخ الدكتور أحمد الناصر في بيان ألقاه عبر تلفزيون الكويت إنه "في إطار جهود المصالحة التي سبق أن قادها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله واستمرارا للجهود التي يبذلها حاليا الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أمير دولة الكويت الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة لحل الأزمة فقد جرت مباحثات مثمرة خلال الفترة الماضية أكد فيها كافة الأطراف حرصهم على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي وعلى الوصول إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبو إليه من تضامن دائم بين دولهم وتحقيق ما فيه خير شعوبهم".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.