الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:02 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لأول مرة في عهدها.. كواليس إلغاء حفل الملكة اليزابيث لتوزيع هدايا الكريسماس

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

من المعروف لدى الجميع وخاصة الشعب البريطاني، أنه فى كل عام، تقدم الملكة اليزابيث، البالغة من العمر 94 عامًا، هدايا لكل فرد من أفراد الأسرة المالكة، والتى يتم تقديمها لهم عادةً مع حلوى عيد الميلاد في فترة الكريسماس.

ولكن بسبب الأزمة الكبرى التى شهدها عام 2020، بعد تفشى جائحة كورونا العالم كله، أُجبرت الملكة اليزابيث، ملكة بريطانيا على إلغاء حفلها السنوى لتقديم هدايا عيد الميلاد لأول مرة فى عهدها.

جاء ذلك وفقا لما نشرته صحيفة ديلى ميل البريطانية، التى أشارت إلى أن الملكة تسلم شخصيًا رمز تقديرها لمجموعة صغيرة من الموظفين بجانب أشجار الكريسماس فى قصر باكنجهام وقلعة وندسور كشكر خاص على خدمتهم المخلصة، قبل أن تخرج إلى ساندرينجهام حتى فبراير.

ولكن جائحة كورونا، تسببت في إلغاء الاحتفالات هذا العام بسبب أنظمة التباعد الاجتماعى والحاجة إلى بقاء الملكة البالغة من العمر 94 عامًا فى فقاعة صارمة لحمايتها، وستقضى الملكة والأمير فيليب دوق إدنبرة عيد الميلاد "بهدوء" فى قلعة وندسور.
هذا وقد تم إبلاغ موظفى الملكية ، بشكل غير مفاجئ، بإلغاء حفل عيد الميلاد الرسمى الرئيسى للقصر، وكذلك جميع الأحداث الصغيرة للموظفين.

وكانت عدد من المصادر قد أشارت إلى أن وجبة الغداء السنوية التي تقيمها الملكة يوم الأربعاء قبل عيد الميلاد لعائلتها الممتدة - والتي عادة ما ترى أكثر من 25 من أفراد العائلة المالكة وأطفالهم يجلسون لتناول وجبة غداء كاملة من الديك الرومى، سيتم الغائها.

من ناحيته، قال مصدر "إنه عار كبير ولكنه أمر لا مفر منه وهو الشيء الصحيح الذى يجب فعله، سيستمر الموظفون فى تلقى هدية من الملكة كالمعتاد ولكن لن تكون هناك لحظة خاصة مع صاحبة الجلالة، إنها خيبة أمل بالنسبة لها بقدر ما ستكون بالنسبة لهم، كما أنه وقت مميز للغاية من العام".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.