الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 02:54 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الأوقاف لرجال الدين المسيحي: مصر تعيش أزهى عصور المواطنة المتكافئة

شدد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على أهمية ترسيخ وتجذير ثقافة العيش المشترك والتحول بها من ثقافة النخبة إلى ثقافة شعبية عامة.
و أوضح "جمعة" خلال لقائه برجال الدين المسيحي بأسيوط بحضور اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أنه ينبغي الانطلاق بهذا النموذج المصري الراقي والعظيم في الإيمان بالمواطنة المتكافئة إلى العالمية ، والعمل مع كل المؤمنين بالعيش الإنساني المشترك ، للعمل معًا على أرضية إنسانية خالصة لصالح البشرية جمعاء والخروج من دوائر التعصب المؤدي للتناحر والاقتتال إلى الحوار والتراحم الإنساني الذي يحترم الإنسان لكونه إنسانا بغض النظر عن دينه أو لونه أو جنسه أو لغته.

كما أكد وزير الأوقاف أن الوطن لكل أبنائه وهو بهم جميعًا ، موضحا أن مصر تعيش أزهى عصور المواطنة المتكافئة في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

واختتم وزير الأوقاف كلمته خلال اللقاء قائلاً" سنعمل معا من خلال برامج مشتركة على ترسيخ أسس هذا التسامح ولا سيما بين أطفالنا ".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.