الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 05:09 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وصفات سحرية لترطيب البشرة الدهنية من المنزل

ترطيب البشرة الدهنية
ترطيب البشرة الدهنية

تعاني كثير من السيدات مشكلة ظهور البثور عن طريق الإفراط في الترطيب، وخاصة صاحبات البشرة الدهنية التى ليس من السهل التعامل معها، حيث يتطلب اتباع نظام للعناية بها ويجب الحرص على عدم التسبب في جعل البشرة باهتة.

ولهذا نستعرض معكم وصفات سحرية لترطيب البشرة الدهنية من المنزل:

= الشاي الأخضر.. يمكن أن يساعد في منع فقدان الماء عبر الجلد والحفاظ على توازن رطوبة بشرتك، انقعى أكياس الشاي الأخضر في الماء الساخن، دعيها تبرد وقومى بتفريغ المحتويات في وعاء، وأضيفى العسل إلى هذا وضعى العبوة على وجهك ورقبتك، واغسليه بعد 10 دقائق، يمكنك أستخدام هذا الماسك 1-2 مرات في الأسبوع.

تذكرى دائما أن تقومى باختبار المكونات قبل تجربة أي من هذه المرطبات، إذا واجهت أي رد فعل تحسسي، توقفى عن الاستخدام واستشيرى الطبيب على الفور.

= الحليب.. يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يتميز بخصائص مرطبة، كما أنه يساعد في الحفاظ على وظيفة حاجز البشرة.

خذى ربع كوب من الحليب الطازج وأضيفى إليه بضع قطرات من عصير الليمون، واخلطيهم جيدا وضعيهم على وجهك، واغسليهم بالماء بعد 10 دقائق، يمكنك القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع.

= الليمون والعسل.. يعمل الليمون كقابض للمسام، والعسل مرطب ممتاز لا يرطب بشرتك فحسب، بل قد يقلل أيضًا من حب الشباب، فقط اعصري ليمونة وأضيفي العسل إليها.

اخلطيهم جيدا وضعيه على وجهك ورقبتك، واغسليه بعد 15 دقيقة، كررى هذا الماسك 1-2 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

= زيت عباد الشمس.. يحتوي على حمض اللينوليك الذي يرطب بشرتك ويقوي حاجز البشرة، خذى بضع قطرات من زيت عباد الشمس ودلكى بشرتك به، واتركيه على وجهك، افعلى ذلك مرة واحدة يوميًا على الأقل للحفاظ على رطوبة بشرتك.

= الفراولة.. تمتلك الفراولة خواصًا مرطبة يمكن أن تعزز فقدان الماء عبر البشرة وتترك بشرتك رطبة، ولاستخدامها اهرسى 2-3 حبات من الفراولة للحصول على عجينة سميكة.

أضيفى ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من العسل إلى هذه العجينة واخلطيها جيدًا، ضعى الخليط على وجهك ورقبتك، واشطفيه جيدًا بعد 10 دقائق، يمكنك القيام بذلك مرتين في الأسبوع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.