الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 15 مايو 2024 02:19 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

احتفالًا بنقل مومياوات التحرير.. جلسة تصوير «بطابع فرعوني» لفتيات الموكب

جلسة تصوير
جلسة تصوير

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مجموعة صور لجلسة تصوير «فوتو سيشن» بزى مميز له طابع فرعونى، شاركت به عدد من الفتيات، وذلك بالتزامن مع الحدث العالمى الذى يتم الإعداد له حاليا بنقل مومياوات 22 ملكا وملكة من المتحف المصرى بالتحرير إلى متحف الحضارة.

يأتي ذلك بالتزامن مع الاحتفالات العالمية لنقل مومياوات المتحف المصرى بالتحرير إلى متحف الحضارة للتأكيد على عظمة الحضارة الفرعونية التى أبهرت العالم بتقدمها فى شتى مجالات العلوم، حيث أن المتحف مقام على مساحة 33 فدان، ويعتمد على دمج الماضي بالحاضر بصورة مختلفة، حيث يصاحب كل مومياء صندوقها وبعض مقتنياتها بجانب توفير نوع من الجرافيكس الذي ينقل الزائر إلى أجواء تلك العصور.

جدير بالذكر أن الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة، سبق وأكد أن المتحف أنهى استعدادته لاستقبال موكب المومياوات الملكية، والتي سيتم نقلها من المتحف المصري بالتحرير إلى مقر متحف الحضارة بمنطقة الفسطاط.

وأوضح أنه سيتم نقل المومياوات الملكية في موكب ملكي هو الأول من نوعه في مصر، من خلال وضع المومياوات في مجموعة من العربات التي تسبقها تشرية ملكية من افراد الشرطة والموتوسيكلات، لافتًا إلى أن المتحف به مخازن تسع لأكثر من 60 ألف قطعة أثرية، ولم يتم تحديد موعد نقل المومياوات الملكية حتى اليوم لكنه يأمل أن يكون قبل نهاية العام الجاري.​

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.